خزينة الكرة

إيرادات الدوري الياباني ترتفع 6٪، ونصيب الأندية 61٪ منها

نجحت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم (J.League) في رفع إيرادات الدوري في الموسم الماضي 2014 بنسبة 6٪.

ووصلت إيرادات رابطة الدوري في 2014 إلى 12.3 مليار ين (101.5 مليون دولار) مرتفعة بنسبة 6٪ عن الموسم السابق 2013. وجاء الارتفاع متأثراً بثلاث عوامل رئيسية هي ارتفاع عوائد النقل التلفزيوني، وزيادة عوائد بيع المنتجات، وانضمام دوري الدرجة الثالثة لمظلة الرابطة.

وشهدت الإيرادات من بيع المنتجات ارتفاعاً بنسبة 14٪ وذلك بفضل ارتفاع الإقبال عليها في ظل اشتداد التنافس بين أندية الدوري، وكذلك بسبب بيع منتجات أندية الدرجة الثالثة المنضمة حديثاً.

وارتفعت الحصة الموزعة على الأندية من إيرادات الرابطة إلى 7.47 مليار ين (61.75 مليون دولار) ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 1.8٪ عن الموسم السابق.

  

وسيعود الدوري الياباني هذا الموسم لنظامه السابق التي تنقسم لمرحلتين (دوري ونهائيات لتحديد البطل)، وذلك بعد 11 سنة من تغيير هذا النظام والتحول إلى نظام الدوري التقليدي. هذا التغيير من الرابطة -والذي لم يلق قبولاً لدى مجموعات كبيرة من الجماهير- يهدف إلى زيادة عائدات النقل التلفزيوني لمسابقة الدوري، كما يهدف لزيادة الحضور الجماهيرة خصوصاً من فئة الجماهير غير منتظمة الحضور.

وبدأ الدوري الياباني للموسم الحالي في ظل عقد رعاية جديد لدرجاته الثلاث من قبل شركة “ميجي ياسودا للتأمين” لم يفصح عن قيمته ولكنه وصف بالعقد الأضخم في تاريخ الرياضة اليابانية.

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*