خزينة الكرة

تمديد أديداس لعقد رعاية أطقم بايرن يثير استياء برشلونة

أعلنت قبل أيام شركة أديداس الألمانية عملاق صناعة المستلزمات الرياضية عن تمديد عقد رعايتها لأطقم بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ حتى عام 2030 مقابل 900 مليون يورو.

ويسري عقد بايرن ميونخ مع أديداس لـ5 سنوات قادمة حتى 2020، ولكن اتفق الطرفان على تمديده لـ10 سنوات إضافية لينتهي في 2030 مع تحسين العقد لتبلغ قيمته الإجمالية بحسب بعض المصادر 900 مليون يورو (60 مليون يورو سنوياً).

وترتبط أديداس بعلاقة تاريخية مختلفة مع نادي بايرن ميونخ، فبخلاف توريدها لأطقم النادي البافاري لأكثر من 50 سنة، فإنها واحدة من الشركاء الاستراتيجيين الـ3 للنادي والذين يستحوذ كل منهم على حصة تبلغ 8.33% من أسهمه.

العقد الجديد يضع بايرن ميونخ ثانياً في قائمة أضخم عقود رعاية الأطقم في العالم بعد عقد مانشستر يونايتد الذي سيبدأ الموسم المقبل مقابل عائد سنوي يتراوح بين 90-100 مليون يورو (75 مليون جنيه استرليني).

موقع “كالتشيو فينانزا” الإيطالي نشر رسماً بيانياً يوضح أكبر عقود رعايات الأطقم الرياضية في العالم بعد تجديد عقد أديداس وبايرن ميونخ، والذي يظهر فيه بوضوح سيطرة أديداس على النصيب الأكبر منها.

TopSponsorshipDeals2015

أكبر عقود الرعاية (القيمة بالمليون يورو/سنة)

ونقلت الصحف الإسبانية استياء نادي برشلونة من قيمة عقده الحالي مع شركة نايكي الأمريكية، إذ تبلغ قيمة العقد الذي ينتهي في 2018 نحو33-35 مليون يورو سنوياً، وهو ما يراه المهتمون قليلاً بحق النادي الكاتالوني لا سيما وأنه بات النادي الأبرز في قائمة أندية شركة نايكي خصوصاً مع رحيل ارسنال هذا الموسم ورحيل مانشستر يونايتد ويوفنتوس الموسم المقبل. كما نقلت الصحافة مفاوضات بين برشلونة والشركة الأمريكية لتمديد العقد ورفعه ليضخ سنوياً ما لا يقل عن 55-60 مليون يورو في خزينة النادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*