خزينة الكرة

بلاتيني يلمح لتخفيف أنظمة اللعب المالي النظيف

ألمح ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس إلى احتمال تخفيف قواعد اللعب المالي النظيف عندما تجتمع اللجنة التنفيذية في يونيو المقبل.

وقال بلاتيني في تصريحات لمحطة RTL الإذاعية الفرنسية نقلتها رويترز “اعتقد ان هذه القواعد سيتم تخفيفها، اعتقد ان القواعد التي طبقت كانت جيدة جدا. الاندية هي التي اختارت تطبيق هذه القواعد”.

وكانت قواعد اللعب المالي النظيف قد بدأ تطبيقها في 2010 في محاولة لمنع ملاك الأندية الاثرياء من ضخ أموال طائلة في سوق الانتقالات.

وطبقا لقواعد اللعب المالي النظيف في أبسط صورها لا يمكن للأندية المشاركة في المسابقات الاوروبية أن تنفق أكثر من الايرادات التي تحصل عليها.

وشهدت الفترة الماضية تطبيق الاتحاد الأوروبي لعقوبات مالية وإدارية على بعض الأندية، وتم السماح لبعض الاندية بالتفاوض على تسويات مع لجنة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الاوروبي.

ويرى الاتحاد الاوروبي أن قواعد اللعب المالي النظيف ساعدت في الحد من الانفاق المبالغ فيه للأندية منذ تطبيقها، ولكن منتقدين يقولون إنها تمنع الاندية الصغيرة من النمو وتعزز وضعا راهنا تسيطر فيه أندية بعينها على دوري الابطال والمسابقات المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*