خزينة الكرة

طيران الإمارات راعياً لمسمى كأس الاتحاد الإنجليزي حتى 2018

أعلنت شركة طيران الإمارات والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت عن توقيع اتفاقية لتصبح بموجبها طيران الإمارات الشريك الرئيسي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وبموجب عقد الرعاية ستحمل البطولة الأقدم على مستوى أندية العالم وبدءاً من الموسم المقبل اسم “كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي” وذلك للمواسم الثلاث القادمة.

وبهذه المناسبة، قال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات (وام): “كرة القدم رياضة عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وقد باتت عاملا يجمع ويوحد الجماهير في العديد من المجتمعات والأمم على مستوى العالم. وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تعد نموذجاً مثالياً في هذا المجال فهي تمتلك تراثاً لا مثيل له وتستقطب جمهوراً عالمياً يتجاوز تعداده 1.1 مليار مشاهد.

أما رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك فقال: “بات التزام طيران الإمارات تجاه لعبة كرة القدم جليا عبر العالم ويمثل إبرام اتفاقية مع شريك رئيس يتمتع بمكانة عالمية وفكر متطور كطيران الإمارات لرعاية بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي تطورا رائعا لنا وللجمهور وللعبة بشكل عام إذ ستساعدنا هذه الشراكة على نقل البطولة لجماهير جديدة وبث مشاعر الشغف بكرة القدم في كافة أنحاء العالم كما ستتيح لنا مواصلة الاستثمار في اللعبة على كافة المستويات”.

وتملك طيران الإمارات عدد من الشراكات على مستوى كرة القدم العالمية، فهي شريك وراعي رئيسي لكل من ريـال مدريد الإسباني وارسنال الإنجليزي وإي سي ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وأوليمبياكوس اليوناني وهامبورغ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

ولم يكشف بشكل رسمي عن قيمة العقد، إلا أن معظم المصادر الصحفية أجمعت على أن قيمة العقد تبلغ على الأقل 30 مليون جنيه استرليني (10 مليون جنيه سنوياً).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*