خزينة الكرة

نهائي برلين (6): كيف تفاعل العالم مع النهائي؟ (إنفوغرافيك)

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنفوغرافيك يستعرض فيه كيف أسر نهائي دوري أبطال أوروبا مئات الملايين من الجماهير حول العالم قبل وخلال وبعد المبارة التي أقيمت في برلين وكسبها برشلونة بثلاثية ضد يوفنتوس.

ويتوقع أن يكون قد شاهد المباراة بشكل مباشر على شاشة التلفزيون نحو 180 مليون شخص في 200 دولة حول العالم. وشهد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قرابة 76 مليون تفاعل من 28 مليون شخص. وكان البرازيلي نيمار الذي ختم أهداف فريقه هو الاسم الأكثر تداولاً في كل من فيسبوك وتويتر وإنستاغرام خلال المباراة.

أما موقع دوري أبطال أوروبا التابع لموقع الاتحاد الأوروبي فقد جذب خلال الموسم 104 مليون زيارة، منها 2 مليون زيارة في يوم المباراة النهائي. فيما حصدت صفحة دوري الأبطال على فيسبوك 45.6 مليون إعجاب، لتكون الدوري صاحب أكبر عدد من المعجبين حول العالم، كما شهدت الصفحة أكثر من نصف مليار مشاركة خلال الموسم (إعجابات، نشر، تعليقات).

وفي تويتر، زاد عدد متابعي حساب دوري أبطال أوروبا بنسبة 51% خلال الموسم، وشهد هاشتاق المباراة النهائية قرابة 2 مليون رسالة. كما شهد إنستاغرام إرسال أكثر من 500 ألف شخص لصور أشاروا فيها للحساب الرسمي لدوري الأبطال.

الإنفوغرافيك الشامل لكافة المعلومات الخاصة بالتفاعل مع نهائي دوري أبطال أوروبا تجدونه في الأسفل.

PostFinalInfographic

وكنا في موقع خزينة الكرة قد نشرنا سلسلة من الحلقات الخاصة بالنهائي قبله بأيام تستطيعون مشاهدتها عبر زيارة الروابط التالية:

لقراءة الجزء الأول من سلسلة نهائي برلين بعنوان “الحضور الجماهيري” اضغط هنا

لقراءة الجزء الثاني من سلسلة نهائي برلين بعنوان “القوة المالية” اضغط هنا

لقراءة الجزء الثالث من سلسلة نهائي برلين بعنوان “الملكية والأعضاء والجماهير” اضغط هنا

لقراءة الجزء الرابع من سلسلة نهائي برلين بعنوان “ماستركارد وتقرير الشغف الجماهير” اضغط هنا

لقراءة الجزء الخامس من سلسلة نهائي برلين بعنوان “صراع أديداس ونايكي” اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*