خزينة الكرة

في البرازيل: تطبيق جوال يهجم لرعاية قمصان جميع الأندية

في الدوري البرازيلي، بات من المعتاد أن تشاهد شركة تضع شعارها على قمصان أكثر من نادي، على عكس السائد في أوروبا وباقي العالم حيث تبحث الشركات عن قميص نادي محدد ليحمل شعارها.

البداية يعتقد أنها كانت بمبادرة من شركة تيم للاتصالات، والتي بدأت منذ 2010 بالتوقيع مع كورنثيانز وتبعته بعدة أندية لتضع شعارها بحجم مصغر داخل أرقام قمصان اللاعبين. رئيس التسويق في شركة تيم يقول أن الهدف هو ليس الانتشار فحسب، بل رغبتنا في أن نكون قريبين من جميع جماهير كرة القدم اللعبة الأولى في البلاد.

آخر هذه الشركات والتي دخلت بقوة هذه الموسم هي شركة 99Taxis، وهو تطبيق للهواتف الذكية يمكن المستخدمين من البحث عن أقرب تاكسي وطلبه ويعتبر حالياً تطبيق سيارات الأجرة الأوسع استخداماً في البرازيل.

وقعت شركة تاكسي99 عقداً مع نادي كروزيرو لنهاية الموسم يظهر بموجبه شعارها أسفل ظهر القميص وعلى الشورتات، وستنعكس الرعاية إيجاباً على جمهور الفريق الذي سيحصل على تخفيضات عند استخدام السيارات عبر التطبيق في مشاويرهم إلى ملعب النادي أيام المباريات.

cruzeiro-99taxis2 99TAXIS - Cruzeiro

الشركة قامت بعد ذلك بالتوقيع مع نادي آخر هو بوتافوغو، وأعلن النادي أن التطبيق سيقدم تخفيضاً لأعضاء النادي مقداره 15 ريال برازيلي عن كل مشوار على أن يكون الحد الأقصى 4 مشاوير شهرية. وسيظهر شعار الشركة في مقدمة شورتات اللاعبين وأكتاف قمصانهم أو خلفها.

99TAXIS-BOTAFOGO2

ولم تتوقف الشركة عند ذلك، بل كسبت نادياً كبيراً هو كورنثيانز حتى نهاية الموسم بعقد يتراوح بين 3-3.5 مليون دولار ليظهر شعارها على أكتاف قمصان الفريق بالإضافة لتقديم مزايا لجماهير النادي. وألحقته بنادي كبير آخر هو نادي سانتوس العريق.

99TAXIS-SANTOS 99TAXI-Corinthians

ولتثبت الشركة أن التنافس بين الأندية لا يجب أن يتعدى حدود الملعب، قامت بالتوقيع مع الغريمين التقليديين أتلتيكو باراناينسي وكورتيبا بعقدين يمتدان لنهاية الموسم القادم 2016. ويشمل العقدان تخفيضات للمشاوير المؤدية إلى ملاعبهما بواقع 15 ريال برازيلي عن كل رحلة. وقامت الشركة بالإعلان عن الشراكة في حفل مشترك حمل شعاراً يدمج بين اسمي الناديين بعنوان “أتلي – تيبا”.

ATLETIBA-99TAXI

وفي نفس اليوم أبرمت شركة تاكسي99 عقداً آخر مع نادي باهيا لتعلن فوق شعاره على صدر القميص وعلى الشورت. وبالإضافة لهذه العقود أبرمت الشركة عقوداً أخرى مع عدة أندية رفعت من مجموع أنديتها إلى 11 نادي يحمل شعارها في الدوري البرازيلي ما يجعل علامتها مرئية في كل مباراة في الدوري البرازيلي تقريباً.

IMAGEM_BAHIA_5

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*