خزينة الكرة

شراكة “سحابية” بين مجموعة سيتي لكرة القدم وشركة SAP

أعلنت شركة SAP SE ومجموعة سيتي لكرة القدم (CFG) عن شراكة عالمية تسويقية وتكنولوجية لعدة سنوات، والتي من شأنها تغيير منهج المجموعة والفِرق التي تمتلكها من حيث الإدارة والأداء، بداية من قاعة الاجتماع إلى أرضية الملعب.

وستهدف الشراكة العالمية الجديدة بواسطة المنصة السحابية (SAP HANA® Enterprise Cloud) لمساعدة مجموعة سيتي لكرة القدم في تبسيط العمليات الخاصة بمجموعة سيتي لكرة القدم وتعزيز تفاعل المشجعين وتطوير أداء اللاعبين مع فرقهم ومنها نادي مانشستر سيتي لكرة القدم.

سوف تصبح شركة SAP “المزود الرسمي لبرمجيات السّحابية” والمستشار التقني الموثوق لمجموعة سيتي لكرة القدم وللفِرق الأربعة في شتى بقاع العالم، ومنها نادي مانشستر سيتي لكرة القدم (رجال وسيدات) ونيويورك سيتي لكرة القدم وملبورن سيتي لكرة القدم ويوكوهاما مارينوس.

وصرح معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لكرة القدم قائلاً: “هذه الشراكة مهمة حيث تمتد لتشمل جميع الكيانات داخل مجموعة سيتي لكرة القدم، ووجدنا في SAP الشريك التكنولوجي الملتزم عالميًا بأعمالنا ويشاركنا سعينا المستمر للابتكار. طموحنا المشترك هو تقديم منتجات وإنشاء حلول تكنولوجية رائدة في عالم كرة القدم، وأنا مؤمن تمامًا بنجاحنا”.

صرّح بيل ماكديرموت المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لـشركة SAP SE: “تُعتبر مجموعة سيتي لكرة القدم إحدى المؤسسات الكروية الأكثر ابتكارًا والمُساقة تكنولوجيًا حول العالم”، وأضاف قائلاً: “نحن فخورون للغاية أن SAP HANA وحلولنا السّحابية سوف تمكّن رؤية مجموعة سيتي لكرة القدم في دعم اللاعبين والمدربين ريثما نعيد ابتكار تجربة المشجع بشكل كامل”.

سوف تنفذ مجموعة سيتي لكرة القدم ونواديها عدّة متنوعة من الحلول السّحابية المستندة من منصة ®SAP HANA بهدف تبسيط العمليات حول العالم، وتوسيع نطاق أعمالها وزيادة إنتاجية العمل وتحسين تجربة المشجع، وهناك أيضًا عنصر رئيسي آخر من الشراكة وهو التعاون المشترك من أجل ابتكار وتطوير تطبيقات جديدة لتحليل وتحسين الأداء في الملعب للاعبين والمدربين.

العمليات التجارية

تسعى مجموعة سيتي لكرة القدم للتوسع عالميًا وتحسين الكفاءة التشغيلية في جميع الأندية عن طريق الإستفادة من الحلول السحابية التي تقدمها SAP، بما في ذلك حلول ®SuccessFactors ومنصة البرمجيات الاجتماعية ™SAP® Jam وحلول SAP المالية البسيطة المدعومة من SAP HANA لتعزيز إدارة المواهب والموارد البشرية من أجل دفع التعاون في جميع أنحاء العالم.

وستتكون البنية الأساسية المعلوماتية لمجموعة سيتي لكرة القدم من تحليلات الحلول من SAP وبرنامج SAP للتحليلات التنبؤية و ™SAP® BusinessObjects لحلول استقصاء المعلومات التجارية، حيث ستضع “المعلومات في متناول يدك” من أجل تحليل ومحاكاة كافة البيانات من التذاكر إلى التسويق لتمكين صنّاع القرار داخل المؤسسة في اتخاذ قرارات  حكيمة بسرعة أكبر.

تفاعل المشجعين

سيتم تطبيق مجموعة متنوعة من حلول SAP لتعزيز تفاعل المشجعين في ملاعب فِرق مجموعة سيتي لكرة القدم حول العالم، بما في ذلك جدار تفاعلي رقمي في ملعب الاتحاد لعرض تحليلات وإحصائيات آنية للمشجعين خلال المباريات.

كما تتمثّل رؤية شركة SAP ومجموعة سيتي لكرة القدم في تغيير طريقة وصول واستهلاك بيانات كرة القدم من جانب مشجعي الفِرق التي تمتلكها مجموعة سيتي لكرة القدم، وذلك عن طريق السماح لهم بإلقاء نظرة على لعبة كرة القدم بشكل مختلف وفهمها بطريقة أكثر ملاءمة. وكخطوة أخرى لتوفير تجربة أفضل للمشجعين ستستخدم مجموعة سيتي لكرة القدم حلول SAP لإشراك العملاء والتجارة وبرنامج إدارة تجربة العملاء من hybris وهي إحدى شركات SAP.

أداء اللاعب والفريق

تتطلع مجموعة سيتي لكرة القدم للمشاركة في الابتكار مع SAP للعمل على تحسينات تكنولوجية جديدة في مجالات إدارة المواهب والأداء الكروي والأداء البشري من أجل الإصدارات المستقبلية لـ SAP Sports One Solution، حيث يعتبر أول حل  سحابي رياضي متخصص وهو مدعوم من SAP HANA، ويوفر SAP Sports One Solution للمستخدمين منصة واحدة لإدارة فِرقهم ولاعبيهم بكفاءة، بالإضافة إلى تحليل وتأطير البيانات من مصادر مختلفة وبأشكال مختلفة لرؤى جديدة من أجل تحسين الأداء.

الشراكة مع مجموعة سيتي لكرة القدم تبني ملف متنامي من العلاقات في كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تستمر استراتيجية SAP في العمل مع المؤسسات الرياضية التي تبرز تكنولوجيا SAP. وقد اشترك في الصيف الماضي كل من SAP والفريق الوطني الألماني في ابتكار وتطوير إحصائيات المباراة من SAP عن طريق استخدام SAP HANA، وهو ما مكّن الفريق من تجميع وتحليل بيانات اللاعبين خلال التدريب لمساعدتهم على الفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة. وبعيدًا عن كرة القدم، فإن SAP تُحوّل الرياضة من خلال التعاون الناجح مع عدد من المؤسسات الرياضية والاتحادات في هوكي الجليد والمراكب الشراعية والجولف وسباقات الفورمولا 1 والكريكيت وكرة القدم الأمريكية والبيسبول والتنس وكرة السلة.

CFG-SAP

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*