خزينة الكرة

أطقم الأندية السعودية 2015-2016 (محدث)

سيتم تحديث هذه الصفحة بشكل متواصل لتكون شاملة لأطقم الأندية السعودية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل لموسم 2015-2016 أولاً بأول.

الهلال

كشفت شركة نايكي شريك النادي في قطاع الملابس الرياضية عن الطقم الأساسي الجديد للنادي الذي سيرتديه لاعبو الهلال في الموسم الرياضي المقبل، إذ يتميّز القميص الجديد بتصميم كلاسيكي معاصر باللون الأزرق، صُمّم بقماش (Dri-Fit) مع ياقة بتصميم (V) مميزة وقماش شبكي يسمح بمرور الهواء من خلاله.

من جهته، أبدى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم “سالم الدوسري” إعجابه بالطقم الجديد ، وقال “الطقم الجديد أنيق وبسيط مع تفاصيل دقيقة في التصميم، والتكنولوجيا المعتمدة في القميص تساعدني أثناء المباريات على أن يبقى جسمي جافًا وباردًا”. ويتسّم الطقم الجديد بتصميم دقيق التفاصيل الذي لطالما اشتهرت به “نايكي”، إذ تقوم “نايكي” بصناعة القمصان التي تحمل أسماء الأندية من البوليستر معاد التدوير، تأكيدًا على التزامها بالحدّ من الآثار على البيئة.

من جانبها، أعلنت شركة “نايكي” وموزعها المعتمد “سن أند ساند سبورتس” أنّ الطقم سيكون متوفرًا في متاجر “نايكي” بالمملكة ومتجر النادي، بسعر (405) ريال للرجال، وسعر (355) ريالاً للصغار.

IMG_2811.JPG

hilalkit2015-1 hilalkit2015-2 hilalkit2015-3 hilalkit2015-4 hilalkit2015-5 hilalkit2015-6

كما كشفت شركة نايكي في وقت لاحق عن الطقم الاحتياطي لنادي الهلال والذي جاء باللون الأبيض الكامل مع أكمام زرقاء، وقام بعرضه كذلك نجم الفريق سالم الدوسري. وقد حملت حملة إطلاق أطقم الهلال من نايكي عبارة “صُمّم للتألُّق. تصميم جديد يعكس مجد الهلال التليد”.

hilalkit2015-16away 

 

وقبل انطلاق مباريات الجولة التاسعة من الدوري، كشفت شركة نايكي عن الطقم الثالث لنادي الهلال، والذي جاء بلون مفاجئ وغير معتاد لجماهير الفريق وهو اللون البرتقالي، كما طرحته مباشرة في متاجرها حول المملكة.

HilalOrange4 HilalOrange3 HilalOrange2 HilalOrange1

الاتحاد

أعلنت شركة سبورت رن وي وكيل شركة أديداس عن الطقم الرسمي الذي سيرتديه الفريق الأول بنادي الاتحاد الموسم المقبل. والطقم الجديد من ماركة الملابس الرياضية العالمية أديداس. وحافظ الاتحاد في طقمه الجديد على تصميمه التقليدي المقلّم باللونين الأسود والأصفر، مع إجراءه بعض التعديلات البسيطة على الياقة والأكتاف إضافة إلى طريقة التخطيط التي أصبحت أعرض من السابق. وشارك في عرض الطقم الثلاثي عبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح ومحمد قاسم.

القميص يباع في متجر الاتحاد بسعر 350 ريال.

متجر الاتحاد قام بطرح القمصان للجماهير ابتداء من 1 يوليو، وشركة سبورت رن وي أعلنت أنها ستطلق موقعاً إلكترونياً لتسهيل عملية شراء الأطقم للجماهير.

وقبيل انطلاق الدور الثاني، كشف المركز العالمي للرياضة -المسوق الرسمي لأطقم نادي الاتحاد- عن الأطقم الشتوية للفريق. حيث قال الأستاذ نايف جمبي المدير التنفيذي للشركة: “غيرنا تصاميم أطقم الاتحاد بناء على طلب رئيس النادي الأستاذ إبراهيم البلوي و رغبته في ارضاء الجماهير الاتحادية”.

الأهلي

وقع الأهلي في يناير عقد شراكة مع شركة سبورت رن وي الوكيل الرسمي لشركة بوما للملابس الرياضية لتوريد أطقم النادي. الشركة طرحت فيديو تشويقي للجماهير قبل الكشف عن أطقم الفريق الجديدة.

التدشين الرسمي لأطقم الأهلي تم في يوم الخميس 29 رمضان (16 يوليو) في متجر النادي وسط حضور شرفي وإداري وجماهيري كبير دشن خلاله نجوم الفريق الأطقم الثلاثة الخاصة بالموسم المقبل.

وجاء الطقم الأساسي باللون الأبيض الكامل، فيما جاء الزي الإحتياطي باللون الأخضر الغامق حيث حمل القميص درجتين من اللون الأخضر. فيما جاء الطقم الثالث مميزاً باللون الأخضر الساطع وبخطوط خضراء غامقة وعريضة على الأكتاف.

وفي تصميم جميل، حملت ياقة القميص من الداخل عبارة نشيد الأهلي الشهيرة “وعبر الزمان سنمضي معاً”.

 

  
  

 

الشباب

نادي الشباب أعلن في مايو أنه وقع عقد لرعاية أطقم الفريق مع شركة روماي الإماراتية (Romai) والتي أعلنت أنها ستفتتح قريباً متجراً إلكترونياً لها، وهو ما قد يساعد في سهولة ترويج أطقم الفريق لجماهيره في أي مكان.

وقام نادي الشباب مساء الثلاثاء الماضي بتدشين أطقمه الجديدة للموسم الرياضي 2015- 2016، وذلك في حفل حضره عضو شرف النادي صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن فهد، ورئيس النادي المكلف الأستاذ عبد الله القريني، ورئيس شركة روماي الإماراتية الأستاذ خميس الرميثي، وعدد من وسائل الإعلام والجماهير الشبابية، وقد تم استعرض ثلاثة أطقم للاعبين واثنان لحراس المرمى. حيث ارتدى اللاعب أحمد عطيف الطقم الأبيض، وعبدالله الأسطاء الطقم الأسود، وعبد الرحمن الخيبري الطقم البرتقالي بالأسود، فيما ارتدى الحارس محمد العويس الطقم البنفسجي، ومحمد عواجي الطقم الأخضر.

وتميز الطقم الجديد للنادي بتصاميم مختلفة عن الأعوام السابقة، كذلك وضع شعار النادي في صدر الأطقم بشكل بارز.

من جهته قدم رئيس النادي ( المكلف) الأستاذ عبد الله القريني في المؤتمر الصحفي الذي سبق حفل التدشين شكره وتقديره لشركة روماي على حرصها باختيارها نادي الشباب شريك لها في المملكة، مبيناً أن العقد المبرم بين الطريفين يمتد لمدة ثلاث سنوات بقيمة أربعة ملايين ريال ونصف، وستمنح الشركة مكافآت  خاصة للنادي في حال تحقيقه أي من البطولات، مشدداً على حرص النادي أن تكون الشراكة مميزة بين الجانبين.

من جابنه قدم رئيس شركة روماي الأستاذ خميس الرميثي شكره وتقديره لإدارة نادي الشباب، مبدياً سعادته بالشراكة مع النادي، مشدداً  على أنهم في الشركة يسعون لأن تكون طويلة الأمد، ويطمحون للمزيد من التعاون بين الجانبين وأن تكون الشراكة استرايجية.

وأوضح الرميثي أن الأطقم ستكون متوفرة في منافذ البيع في جميع مناطق المملكة،كما يسعون لافتتاح متجر خاص بالنادي يقدم الأطقم للراغبين بشرائها.


وقامت شركة روماي بعد ذلك بنشر عدة صور تبين تفاصيل قميص الشباب الجديد.

ShababRomai2 ShababRomai1

ShababRomai3

ShababRomai9 ShababRomai8 ShababRomai7 ShababRomai6 ShababRomai5 ShababRomai4

التعاون

إدارة نادي التعاون كانت قد تعاقدت مع المركز العالمي للرياضة، وكيل شركة إيريا الإيطالية لتوريد ملابس فرق النادي للموسم المقبل.

ودشن نادي التعاون الأطقم الجديدة للموسم الرياضي 2015-2016 والتي صممت عن طريق شركة إيريا الإيطالية والمتخصصة بتوفير ملابس النادي.

 

واستعرض النادي 3 أطقم للاعبين حيث ارتدى عبدالمجيد الرويلي الطقم الأصفر، فيما ظهر المدافع البرتغالي ريكاردو ماكادو باللون الأسود، بينما جاء اللون الأبيض والذي يظهر للمرة الأولى في أطقم النادي على اللاعب السوري جهاد الحسين. وحملت الأطقم الثلاثة شعار النادي على الصدر.

الخليج

دشن نادي الخليج أطقم الفريق الاول لكرة القدم للموسم 2016-2015 والذي صممته شركة إيريا الإيطالية المرتبطة بعقد لموسم واحد وذلك بتوفير كافة الأطقم والمستلزمات الرياضية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم.

وقد ظهر الطقم الأول باللون الأخضر والثاني باللون الأصفر بتصميم معاكس ومميز حيث كان تدرج اللونين في أعلى الصدر بينما ظهر الشورت بنفس لون القميص فيما كانت أسماء اللاعبين مدونة في الجزء الأعلى للظهر.

الجدير بالذكر أن عرض نادي الخليج قد اقتصر على اثنين من أصل ثلاثة أطقم سيعتمدها للموسم الحالي، حيث سيتم الإعلان عن الطقم الثالث والذي سيعرض في وقت لاحق.

ومن جهته فقد ابدى فوزي الباشا رئيس نادي الخليج عن شكره لشركة إيريا الإيطالية ومدير وكالتها في المملكة نايف جمبي على الاحترافية التي شهدت عملية المفاوضات وتلبية رغبات وملاحظات النادي عند التصاميم. وكشف الباشا بان الطقم الجديد سيكون متوفر ومتاح لجماهير الخليج الشهر المقبل من خلال نقاط بيع القريبة منهم سواء في سيهات او القطيف وكذلك الدمام.

IMG-20150819-WA0105 IMG-20150819-WA0104

وقبل انطلاق مباريات الجولة 11، دشن نادي الخليج الطقم الثالث “النسر” والمستوحى من خلال استلهام عبق الماضي وحداثة وقوة الحاضر حينما استحضر رمزية وأحد ألوان شعار النادي عند تأسيسه عام 1365 هـ الموافق 1945م، حيث اكتسى الطقم الثالث باللون الأسود والأرقام البيضاء وقد توسط الصدر النسر القابض على الدانة. وتم تقديم الطقم الثالث عبر (الحارس مسلم آل فريج و الكاميروني أمينو بوبا والغيني سيلا).

 

kit1-724x1024 kit2-724x1024 kit3-724x1024 kit4-724x1024 threeFINAL-881x1024

النصر

كشف نادي النصر عن أطقمه الجديدة للموسم المقبل 2015-2016، وهي من تصميم شركة سبورتا السعودية والتى تقوم بإنتاجها من خلال مصانعها في إيطاليا وتايلاند وتركيا وتقدمها بعلامة “ماركة” خاصة بنادي النصر “NFC” كرمز لاسم “نصر فوتبول كلوب”.

الطقم الأول للنادي وهو الطقم الأصفر، يأتي بالتيشيرت الأصفر والشورت الأزرق والشراب الأصفر وأرقام اللاعبين وأسماؤهم ستكون باللون الأزرق. ويمتاز الطقم بوجود تقنية الفتحات الهوائية على جانبي القميص ينفذ من خلال الهواء لجسم اللاعب وصممت على شكل أحرف NFC.

 

  
  
أما الطقم الثاني لنادي النصر فهو الطقم الأزرق، والذي يأتي بالأزرق الكامل أما أرقام اللاعبين وأسماؤهم ستكون باللون الأصفر، ويمتاز الطقم الأزرق كذلك بوجود تقنية الفتحات الهوائية على جانبي القميص ينفذ من خلالها الهواء لجسم اللاعب وصممت بشكل أحرف NFC.


  

وأخيراً يأتي تيشيرت الطقم الثالث باللون الجيشي الرصاصي والشورت والشراب باللون الرصاصي.

 


  

وقام نادي النصر ببث فيديو عبر تطبيق النصر يكشف كواليس تدشين أطقم الفريق.

الفتح

قام مركز غازي الصويغ الإعلامي بنادي الفتح بتدشين أطقم الفريق الكروي الأول للموسم الرياضي الجديد والتي تم تصنيعها من قبل شركة JAKO الألمانية، حيث تم تدشين ملابس الفتح بطريقة مختلفة مستوحاة من بعض معالم محافظة الاحساء حيث عرضت أطقم ملابس الفريق عبر تصميم خاص برزت فيه نخيل الأحساء وعيونها و ميناء العقير التاريخي وسوق القيصيرية الأثري في فكرة جديدة توضح قوة العلاقة مابين نادي الفتح و محافظة الاحساء وانتمائه لهذه المحافظة كونه سفيرا دائماً لها و تأكيداً لشعار مجلس الإدارة الجديد “النموذجي الماضي و الحاضر و المستقبل”.

هذا وقد حافظ نادي الفتح في أطقم ملابسه الجديدة على ألوانه الثلاثة المعروفة وهي الأزرق والذي سيكون الطقم الأساسي للفريق في المباريات فيما سيكون اللون الأبيض هو الطقم الثاني واللون السماوي هو الطقم الثالث، وسيكون اللون الأخضر مخصصا لحراس المرمى. كما ستحمل جميع أطقم الفريق شعارات الرعاة الرسميين للفريق الأول وهي شركة المجدوعي للسيارات “هيونداي”، وشركة الكفاح القابضة، و شعار الراعي الطبي مستشفى الموسى التخصصي.

يذكر بأن نادي الفتح أعلن مسبقاً عن تعاقده مع شركة جاكو لتوفير أطقم كافة فرق كرة القدم بنادي الفتح للموسم الرياضي القادم بشكل حصري ليكون النادي الوحيد بالدوري السعودي الذي يرتدي هذه الماركة الألمانية.

FatehKits2015-16

 

القادسية

دشن نادي القادسية أطقم الفريق الكروي الأول لكرة القدم لموسم 2015–2016 التي نفذتها شركة “المتجر الوطني” الوكيل الحصري لشركة “لوتو الإيطالية”.
جاء ذلك في حفل مميز أُقيم في مقر نادي القادسية بحضور رئيس نادي القادسية معدي الهاجري وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي شركة المتجر الوطني وبمشاركة نجوم الفريق الأول كابتن الفريق الجزائري فريد ملولي والعراقي سعد الأمير والبورتوريكي هيكتور راموس وسلطان مسرحي وحسن الجعفري وطلال الشمالي وحراس المرمى فيصل مسرحي وداوود آل سعيد ومحمد عسيري.
IMG_4247-0
وشهد الحفل عروضًا على الطريقة الأوروبية للاعبين وهم مرتدين الأطقم الثلاثة للفريق (الطقم الأساسي الأحمر + الطقم الاحتياطي الأصفر + الطقم البديل الكحلي).
وكان رئيس القادسية معدي الهاجري قد أكد خلال حفل التدشين إلى أن الإدارة وقع اختيارها على شركة “لوتو” نظرًا لما تملكه من سمعة طيبة في السوق السعودية إضافة إلى جودة ما تنتجه من مستلزمات رياضية ولذلك فضلنا أن تكون مسئولة عن توفير كل أطقم ألعاب النادي لمدة عامين، وأضاف سيكون هناك تبادل للفائدة بين النادي وبين الشركة.
QadsyaLotto2
وأشار الأستاذ محمد البكر مدير العلاقات العامة في المتجر الوطني إلى أن توافق الرؤية والخطط المستقبلية بين الشركة ونادي القادسية جعل التعاقد يتم بطريقة ميسرة وسهلة إضافة إلى ما حققه النادي من إنجازات خلال الفترة السابقة في شتى ألعاب النادي والتي كان أبرزها صعود الفريق إلى دوري عبداللطيف جميل الأمر الذي جعل مسؤولي شركة لوتو يحرصون على أن يكونوا رعاة لنادي القادسية وقدموا عرضهم الرسمي وأثمر ذلك عن هذه الاتفاقية.
QadsyaLotto3
وكشف البكر أن شركة لوتو ممثلة بوكيلها في السعودية “المتجر الوطني” سوف توفر الأطقم الرياضية لكافة الفئات السنية لجميع ألعاب النادي لمدة عامين ومستقبلاً سيكون هناك تصاميم خاصة بنادي القادسية ومنتجاتها من الشركة الأم وهو ما يضمن الجودة وتنسيق الألوان بالطريقة الإيطالية. مضيفاً أنه سيكون هناك زيارة لمسؤولين كبار في شركة لوتو لنادي القادسية خلال الـ3 أشهر القادمة، كما سيعملون على زيارة لمصنع لوتو للاطلاع على جودة تصميم الملابس وتنسيقها.
QadsyaLotto4
وختم البكر “نادي القادسية قدم مميزات تسويقية للمتجر الوطني وكلاء لوتو في تعزيز هوية الشركة وإضافة شعاراتها على الأطقم والمؤتمرات الصحفية والإعلانات التجارية وغيرها.
على صعيد آخر تقرر أن يتم بيع جميع أطقم النادي وبمختلف المقاسات في فروع “المتجر الوطني” خلال شهر من الآن كما أن هناك عملاً مشتركًا بين النادي والشركة لفتح متجر داخل مقر النادي.
QadsyaLotto5

الرائد

دشن نائب رئيس مجلس إدارة نادي الرائد المهندس منصور الرسيني أطقم الفريق الكروي الأول للموسم الرياضي 2015-2016. واستمر الرائد بشراكته مع شركة هاتريك السعودية في تصميم أطقمه. كما أشار النادي إلى أن الإشراف على إخراج الأطقم كان عن طريق عضو المركز الإعلامي عبدالرحمن الدخيل.

 

الوحدة

دشن الوحدة أطقمهمتأخراً هذا الموسم، إذ كشف عنها رسمياً قبل مباريات الجولة الخامسة من الدوري من خلال فيديو أظهر الأطقم التي جاءت من تصميم شركة إيريا الإيطالية.

وجاء الطقم الأساسي باللون الأحمر، أما الاحتياطي فباللون الأبيض فيما كان الطقم الثالث بنفسجياً.

 

 

الفيصلي

دشن نادي الفيصلي أطقم الموسم الحالي وذلك من خلال حفل مبسط بمقر النادي.

وجاءت أطقم النادي التي صممتها شركة إيريا الإيطالية بـ3 ألوان، حيث كان الطقم الأساسي باللون العنابي المعروف، فيما كان الطقم الاحتياطي باللون الأبيض. أما الطقم الثالث فجاء باللون الذهبي.

FaisalyErrea--

نجران

ظهر نادي نجران في أول مبارياته في دوري عبداللطيف جميل بأطقم من شركة هيلي الصينية. وجاءت الأطقم بألوان الفريق المعروفة الأصفر والأخضر.

NajranHealy

هجر

استعرض المركز الإعلامي بنادي هجر أطقم الفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي 2015-2016 والتي سيخوض بها الفريق جميع منافسات الموسم وهي من تصميم شركة ايريا الإيطالية، وجاءت أطقم هجر الثلاثة على النحو التالي:

(الطقم الأول): وهو الطقم الأساسي الذي سيلعب به الفريق معظم مباريات الدوري وخصوصاً المباريات التي ستقام على أرضه ولون قمصانه أبيض ويوجد خطين على الكتف بالأسود والبنفسجي منقوش عليها حرف (H) وهو الحرف الأول من كلمة هجر HAJER، ومطبوع على القميص بالكامل شعار نادي هجر مكبر بشكل شفاف من الأمام والخلف، والشورت باللون الأبيض والجوارب باللون الأبيض وأرقام اللاعبين وأسماؤهم ستكون باللون الأسود.

(الطقم الثاني): ويلعب به الفريق غالباً المباريات التي تقام خارج أرضه ولون قمصانه أسود ويوجد خطين على الكتف بالأبيض والبنفسجي منقوش عليها حرف (H) وهو الحرف الأول من كلمة هجر HAJER، ومطبوع على القميص بالكامل شعار نادي هجر مكبر بشكل شفاف من الأمام والخلف، والشورت أسود والجوارب سوداء أما أرقام اللاعبين وأسماؤهم ستكون باللون الأبيض.

hajer2015-2016

(الطقم الثالث): وهو الطقم الذي سيلعب به الفريق بعض المباريات التي ستقام على خارج أرضه وتتعارض ألوان الفرق مع الطقم الأول والثاني ولون قمصانه أبيض ويوجد خطين على الكتف بالأسود والبنفسجي منقوش عليها حرف (H) وهو الحرف الأول من كلمة هجر HAJER، ومطبوع على القميص بالكامل شعار نادي هجر مكبر بشكل شفاف من الأمام والخلف، و الشورت باللون الأسود والجوارب باللون الأبيض وأرقام اللاعبين وأسماؤهم ستكون باللون الأسود.

(أطقم الحراس): سيكون الطقم الأساسي عبارة عن قميص باللون الأحمر والشورت والجوارب باللون الأسود، أما طقم الحراس الثاني فسيكون القميص باللون الأصفر والشورت والجوارب باللون الأصفر.

الجدير بالذكر أن تأخر استعراض الأطقم جاء بسبب تأخر وصول شحنة جميع الأطقم من إيطاليا، وقد قام المركز الإعلامي بنادي هجر بتصوير اللاعبين وتصميم عرض الأطقم.

تعليق واحد

  1. إدارة الأخبار

    أطقم جميع أندية دوري عبداللطيف جميل