خزينة الكرة

الفيفا سيجتمع مع الرعاة ويعترف: “الوضع لا يساعد لإبرام أي اتفاقيات جديدة”

قال سكرتير عام الفيفا جيروم فالكه أن الاتحاد الدولي قد تلقى خطاباً من عدد من الرعاة يطلبون فيه معلومات ويقترحون فيه اجتماع مشترك، مؤكداً أن الشهر المقبل سيشهد اجتماعاً معهم.”

وكان عدد من الرعاة الرئيسيين للفيفا وهم شركات كوكاكولا وماكدونالدز وفيزا قد أبدوا قلقهم في الأيام القليلة الماضية بشأن الوضع الحالي، مطالبين بتشكيل لجنة مستقلة لوضع خطط إصلاح الفيفا.

وكانت فضائح الاتحاد الدولي هذا العام قد تسببت بإلقاء القبض على مسؤولين كبار في الفيفا بتهمة التربح والاحتيال المالي وغسيل الأموال في إطار ملاحقة قضائية أمريكية وسويسرية، ما دفع رئيس الفيفا سيب بلاتر للاستقالة.

كما أكد فالكه أن الوضع الحالي لا يساعد على إبرام أي اتفاقات تجارية جديدة. ويبدو الوضع العالم خطيراً بالفعل، خاصة إذا ما عرفنا أن الفيفا لم يتمكن حتى الآن من توفير رعاة بدلاء لكل من طيران الإمارات وسوني اللذان أعلنا عدم تجديد رعايتهما التي انتهت بنهاية 2014.

وكانت شركة كوكاكولا أحد شركاء الاتحاد الدولي الرئيسيين قد طالبت الفيفا بدعم إنشاء لجنة مستقلة للإصلاحات. كما أعلنت شركة ماكدونالدز أحد رعاة كأس العالم أنه “وحتى يتسنى استعادة الثقة والمصداقية لدى الرعاة والجماهير على حد سواء، ولأن آليات المراقبة الذاتية بشكلها الحالي لا تفي بالمطلوب، في ظل انعدام القناعة بضرورة احترام القوانين داخل الفيفا، يتوجب تشكيل لجنة مستقلة، كإجراء سيكون معقولا بالنسبة للشركة”.

وانضمت شركة فيزا لبطاقات الائتمان إلى كوكاكولا وماكدونالدز، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة شارلي شارف، “إن ردود فيفا على مزاعم الفساد لم تكن ملائمة تماماً، وأظهرت نقصاً في إدراك الحاجة إلى التغيير. مضيفاً أنهم ينظرون إلى إدارة الشركة وعلامتها التجارية وعملائها بأقصى درجات الأهمية، محاولين الالتزام بأعلى المعايير” وتابع شارف “نسعى للشراكة مع أولئك الذين يفكرون ويعملون مثلنا، ولا أعتقد أن فيفا يفي بهذه المعايير”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*