خزينة الكرة

5 أسباب تجعل البريميرليغ مشوقاً في الموسم الحالي

تنطلق اليوم بطولة الدوري الإنجليزي في موسم ينتظر الكثير أن يكون أكثر تشويقاً وحماساً من المواسم السابقة. نحن في خزينة الكرة لدينا 5 أسباب تجعلنا نرى هذا الموسم مميزاً ومختلفاً:

1) آخر موسم قبل عقد النقل التلفزيوني الجديد

سيكون هذا الموسم هو الأخير للبريميرليج في عقد النقل التلفزيوني الحالي البالغ 3 مليار جنيه لثلاث سنوات (بدون احتساب عوائد النقل خارج بريطانيا). وابتداء من الموسم سيبدأ العقد الجديد الذي حصلت عليه سكاي سبورتس وبي تي سبورت مقابل 5 مليار جنيه لـ3 سنوات (دون احتساب عوائد النقل الخارجي). وهذا يعني أن الأندية ستتصارع للبقاء في البريميرليج استعداداً لاقتسام حصتها من كعكة النقل في الموسم التالي، والتي ينتظر أن تقدم لصاحب المركز الأخير 99 مليون جنيه من حقوق النقل فقط.

TREND-EPL-TV

2) استقرار أسعار التذاكر وحضور جماهيري قياسي منتظر

ارتفاع عوائد الأندية واستمرار ارتفاع أسعار التذاكر أدى لتزايد الاحتجاجات من جماهير أندية البريميرليج مطالبة أنديتها بتخفيض الأسعار. المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي ريتشارد سكودامور قال أن الأندية بدأت بالسيطرة على أسعار التذاكر بشكل سيساعد على تحطيم الرقم القياسي لحضور المتفرجين خلال الموسم المقبل.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد أكدت أن أكثر من نصف أندية البريميرليج قد أبقت على أسعار تذاكر مبارياتها دون تغيير أو خفضتها في أعقاب احتجاجات المشجعين. سكودامور قال في تصريحات صحفية: “تعرف الأندية أن أسعار التذاكر من الأمور المهمة، ولهذا السبب أعتقد أن ثلاثة أندية فقط رفعت أسعار تذاكرها هذا الموسم وحدث ذلك بنسبة طفيفة. أعتقد أننا في طريقنا إلى تحطيم الرقم القياسي في حضور المتفرجين الموسم المقبل”.

Liverpool_Stoke

3) انتقالات وصفقات مليونية

صفقات الأندية الإنجليزية في سوق الانتقالات الصيفية وصلت إلى500 مليون جنيه إسترليني رغم تبقي عدة أسابيع قبل إغلاق السوق مطلع سبتمبر، وهو ما يقل بنحو 335 مليون جنيه إسترليني عن مجمل ما تم انفاقه في الصيف الماضي.

صفقات ضخمة شهدها سوق الانتقالات هذا الصيف أبرزهاستيرلينغ وبينتيكي وديباي وشفاينشتايغر وتشيك، وهو ما يجعلنا نترقب ما القيمة الفنية والتسويقية التي ستضاف بتواجد هؤلاء النجوم.

Raheem-Sterling-Man-City

4) البطل والراعي الجديد

حامل اللقب نادي تشيلسي يدشن هذا الموسم شراكته الجديدة مع شركة يوكوهاما اليابانية للإطارات. العقد الضخم (40 مليون جنيه سنوياً ولمدة 5 سنوات) يجعل رعاية تشيلسي هي ثاني أكبر عقود رعاية البريميرليج بعد رعاية شفروليه لمانشستر يونايتد.

العقد يجعلنا ننتظر ماذا ستقدم الشركة اليابانية من مبادرات تسويقية تفعّل بها الرعاية الضخمة مع أحد أكبر وأهم أندية إنجلترا وأوروبا والعالم.

yokohama-rubber-to-become-official-shirt-partner.img

5) الزعيم وأضخم رعاية رياضية

أخيراً، فإن هذا الموسم سيشهد كذلك تدشين أكبر عقد رعاية أطقم في تاريخ كرة القدم، وهو عقد رعاية أديداس لنادي مانشستر يونايتد زعيم بطولة البريميرليج.

العقد يستمر لـ10 سنوات مقابل 750 مليون جنيه استرليني. وستعمل أديداس على تفعيل الشراكة مع النادي والترويج لقميص الشياطين الحمر ومنتجاته بطرق مبتكرة، كيف لا وهي الشركة التي كان تفاعلها عبر شبكات التواصل هو الأبرز في كأس العالم الماضي.

ماذا ستستفيد أديداس من رعايتها الضخمة لمانشستر يونايتد؟

ADIDASMUFCSTORE

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*