خزينة الكرة

متاجر ميدياماركت للإلكترونيات تقتحم البوندسليغا برعاية 10 أندية

قبل أيام نشرنا في حسابنا في تويتر خبراً عن توقيع نادي شالكه لعقد رعاية جديد مع متاجر ميديا ماركت الألمانية للإلكترونيات. وقبلها كنا قد نشرنا خبر تعاقدها مع نادي إنغولشتات في معرض حديثنا عن النادي الصاعد حديثاً للبوندسليغا.

صديقنا المدون الخبير بشؤون الكرة الألمانية عبدالله إبراهيم (@Abdullah_GH) نبهنا إلى أن الشركة وقعت مع قرابة 6 أندية في ظرف يومين.

وبالعودة لنشاط شركة ميديا ماركت وهي سلسلة متاجر متخصصة ببيع الأجهزة الإلكترونية المنزلية، فإنها كانت قد دخلت للبوندسليغا مطلع هذا العام، بعقد مع نادي إنغولشتات والتي أصبحت من خلالها الراعي الرئيسي لقميصه لثلاث مواسم.

Media Markt

ثم تبعتها بعدة عقود شراكة مختلفة في الدوري الألماني مع أندية شالكه وهوفنهايم وهامبورغ وهيرتا برلين واينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت وكولن وبروسيا دورتموند وبروسيا منشنغلادباخ، ليصبح مجموع شركائها في البوندسليغا 10 أندية بمزايا مختلفة وهو أكثر من نصف عدد أندية الدوري.

ولم يعلن عن تفاصيل كل عقود ميديا ماركت مع هذه الأندية، إلا أنها في معظمها تمتد لموسمين رياضيين، تقوم بموجبها الشركة بوضع إعلاناتها في ملعب النادي وموقعه الإلكتروني، مقابل مبلغ سنوي يتراوح بين 200 ألف و600 ألف يورو، بينما تكتفي بعض العقود بكونها عقود إعلانية فقط.

Media-Markt02

ويقول نائب رئيس الشركة للتواصل المؤسسي أن تحالفهم مع كرة القدم هو لأن العاطفة والحماس المصاحب لهذه الرياضة يتلائم جداً معهم كشركة. وأضاف “نريد أن ننتصر كشركة ونريد أن نستخدم نشاطنا مع أندية البوندسليغا لإيصال قيم الشركة.

وأطلقت الشركة حملة تسويقية تزامناً مع انطلاق الموسم كان عنوانها “من يريد، سيحصل على موسم رائع”، وستصاحبها حملات ترويجية في التلفزيون والصحافة المطبوعة والإنترنت والإذاعة، كما أن الشركة ستتجه لتحويل متاجرها في مدن هذه الأندية إلى هوية أندية تلك المدن. علماً أن من مزايا عقود ميديا ماركت أنها اختارت أندية من مختلف مناطق ألمانيا.

media-markt-bundesliga-kampagne

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*