خزينة الكرة

نادي روما يطلق حملة عالمية لدعم اللاجئين #FootballCares

أعلن نادي روما عن مبادرة #FootballCares أو “الكرة تهتم” والتي تهدف لتوحيد صفوف الأندية والجماهير لمواجهة أزمة الاجئين.  
وقال النادي في بيان له أنه سيعلن يوم الثلاثاء عن خطط برنامج Football Cares والذي من خلال منظومته سيكون بمقدور الأندية العالمية تجميع الأموال لمواجهة أزمة اللاجئين المُتفاقمة.

وقال البيان أن الصورة المؤثرة للطفل المتوفى على الشواطئ التركية هي واحدة من بين 60 مليون حالة للاجئين يهربون في ظروف إنسانية صعبة من الحروب ومن الاضطهاد في بلادهم بحسب الأمم المتحدة، ويفقد الآلاف منهم حياتهم.

وأضاف البيان “بادرت أندية متفرقة في ألمانيا وأسكتلندا وإسبانيا قد بتقديم خططها للتبرع ودعم اللاجئين. وفي Football Cares وتحت نفس اللواء، بمقدورنا أن نُساعد أكثر ونتطلع لأن نخطو خطوة بطريق مختلف بعض الشيء”.

“حملة Football Cares تهدف لتوحيد الأندية لهذا الهدف، وتحييد التعصب جانباً، سيكون هناك موقعاً رسمياً للمزايدات وصفحة خاصة للتبرعات سيتم إطلاقهم لإتاحة الفرصة للجماهير للمساهمة”.

وسيعلن نادي روما ورئيسه جايمس بالوتا عن تبرع مهم يوم الثلاثاء المقبل إنطلاقاً لمشروع Football Cares، وستقسّم جميع الأموال بالتساوي ما بين المؤسسات التي تعمل على الأرض لدعم ومساعدة اللاجئين وهي: الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، مؤسسة “إنقاذ الأطفال”، لجنة الإنقاذ الدولي والصليب الأحمر.

وطالب روما في نهاية بيانه أي نادي كرة قدم يرغب بالدعم أو تقديم أي قطع لتطرح في المزاد الخيري أو التبرع مالياً بالتواصل معه على البريد الإلكتروني romacares@asroma.it.

يذكر بأن نادي بايرن ميونخ كان قد أعلن عن تقديم مساعدات عملية وتبرعت بمليون يورو لدعم اللاجئين، وتبعه نادي ريـال مدريد بدعم بنفس المبلغ. فيما قال نادي إيبار الإسباني أنه سيتبرع بمبلغ 5 يورو من قيمة كل تذكرة مباعة من تذاكر المباراة المقبلة التي سيستضيف فيها أتلتيكو مدريد لمنظمة ACNUR الداعمة للاجئين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*