خزينة الكرة

تقرير رواتب أندية الدوري الإيطالي من لا غازيتا ديلو سبورت

ارتفعت رواتب أندية الدوري الإيطالي لهذا الموسم 2015-2016 بمقدار 33 مليون يورو عن الموسم الماضي لتصل إلى 882 مليون يورو تدفعها الأندية العشرين وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة.

وكان من الممكن أن يرتفع إجمالي الرواتب بشكل أكبر إلا أن عدة أندية إيطالية نجحت في إبرام عقود إعارة للاعبين تدفع من خلالها جزء من رواتبهم، فيما تدفع أنديتهم الأصلية الجزء المتبقي.

وبالعودة للسنوات الماضية، يعتبر موسم 2011-2012 هو الموسم صاحب الرقم القياسي بإجمالي رواتب أندية السيريا آ إذ وصلت آنذاك إلى 1.1 مليار يورو، ومنذ ذلك الحين شهد الدوري الإيطالي في مواسمه الـ3 الماضية خطط تقشف ذاتية من الأندية، وتغييرات في بنود عقود اللاعبين شملت تحويل أجزاء من الرواتب إلى مكافآت ومتغيرات وحقوق تسويقية مما يخرجها خارج نطاق الرواتب المرصودة في التقرير.

GdS Salary Trend

إجمالي الرواتب السنوية لأندية الدوري الإيطالي منذ 2007 (بالمليون يورو)

ويأتي نادي يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو في صدارة قائمة أعلى الرواتب، إذ يبلغ مجموع رواتبه السنوية 124 مليون يورو، فيما يأتي نادي روما ثانياً بإجمالي رواتب 113 مليون يورو ثم إي سي ميلان (101 مليون يورو)، وهم الأندية الثلاثة الذين تتجاوز رواتبهم حاجز الـ100 مليون. فيما يأتي إنتر ميلان رابعاً برواتب تبلغ 94 مليون يورو.

GdS Salaries by Club

الرواتب السنوية لأندية الدوري الإيطالي (موسم 2015-2016) بالمليون يورو

وعلى صعيد اللاعبين، فإن نجم روما دي روسي هو اللاعب الذي يتقاضى أعلى راتب في الدوري الإيطالي بواقع 6.5 مليون يورو سنوياً، يليه غونزالو هيغواين من نابولي (6.5 مليون يورو) ثم بول بوغبا نجم يوفنتوس براتب سنوي 4.5 مليون يورو.

القائمة التالية توضح إجمالي رواتب كل نادي في الدوري الإيطالي، واللاعب صاحب أعلى راتب في ذلك النادي.

GdS C&P1GdS C&P2

القوائم التالية توضح الرواتب السنوية للاعبي كل فريق من أندية الدوري الإيطالي وسنة انتهاء عقده.

GdS Salary List 1

GdS Salary List 2

GdS Salary List 3

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*