خزينة الكرة

رئيس رعاية الشباب يوقع عقد تأجير أول غرف الجوهرة ويكشف آلية توزيع الدخل

وقع الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب عصر اليوم عقد تأجير أولى أجنحة كبار الشخصيات في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وذلك مع مجموعة المهيدب لمدة عام واحد.

وعقب التوقيع أكد سمو الرئيس العام على أهمية هذه الخطوة كواحدة من خطوات زيادة مداخيل الاندية واستثمار المنشآت والملاعب.

وأوضح الرئيس العام آلية توزيع إيرادات تسويق غرف وأجنحة كبار الشخصيات، حيث أشار إلى أن ناديي الاتحاد والأهلي (بصفتهما الناديان أصحاب الأرض لهذا الملعب) سيحصلان على 23٪ من قيمة الدخل لكل ناد منهما، بينما تحصل باقي أندية دوري عبداللطيف جميل على 23٪.

وأضاف الأمير عبدالله بن مساعد أن الخطوات التطويرية للملاعب ستشهد إضافة أجنحة وغرف خاصة مماثلة في ملاعب أخرى بالمملكة رغبة في استثمارها بأفضل الطرق.


يشار إلى أن رابطة دوري المحترفين السعودي أنه وبناءً على تفويض من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بدأت بإدارة وتسويق أجنحة وغرف كبار الشخصيات في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة. وتقسم غرف وأجنحة الجوهرة إلى أكثر من فئة مابين غرف تتسع إلى 8 مشجعين، وأجنحة تتسع إلى 24 مشجع. وتتراوح قيمة إستئجارها لمدة عام ميلادي كامل مابين 700 ألف ريال سعودي إلى مليونين ونصف ريال سعودي.

وكانت مصادر صحفية قد قدرت قيمة تأجير أول غرف الجوهرة لمجموعة المهيدب بنحو 1.1 مليون ريال لسنة واحدة.

وشهدت وسائل الإعلام وشبكات التواصل احتجاجات أهلاوية اتحادية على هذه الآلية، ففي مداخلة لنائب رئيس النادي الأهلي الأستاذ عبدالله بترجي مع برنامج أكشن يا دوري، قال أن تسويق النادي للأجنحة بنفسه كان يتوقع أن يحقق للنادي دخل قدره 10 مليون ريال في السنة، أما في ظل الآلية الحالية فإن تقاسم الدخل سيجعل حصة الأهلي حسب تقديراته لا تتجاوز 5 مليون ريال.

وفي شأن ذا صلة، أكد الرئيس العام أن الرئاسة بانتظار تقرير فحص سلامة ملعب عبدالله الفيصل، موضحاً أن الشركة قد بدأت مهامها وفي حال ايجابية التقرير فإنه سيكون جاهزا نهاية فبراير.

وعن أرضية ملعب الجوهرة أكد الرئيس العام ثقته في شركة أرامكو وأن لديهم حلول عديدة خاصة أن هذا الملعب تم انجازه بوقت قصير.

وفي جانب آخر، وببعد تعثر تنفيذ منشأة الرائد، أكد سمو الرئيس العام أنه سيتم الاسبوع المقبل توقيع التعميد النهائي للشركة وبمدة تنفيذ لا تزيد عن 36 شهراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*