خزينة الكرة

رابطة الدوري الإيطالي تطلق قناة عبر الإنترنت ستضخ للأندية 67 مليون يورو

دشنت رابطة الدوري الإيطالي خدمة جديدة عبارة عن قناة عبر الإنترنت تنقل 3 مباريات من كل جولة من الدوري الإيطالي.

وسينبغي على من يرغب بمشاهدة مباراة واحدة دفع مبلغ 2 يورو، أما مشاهدة الـ3 مباريات المتاحة في الجولة الواحدة فستكون مقابل 3.99 يورو. كما تم تحديد مواعيد المباريات الثلاثة التي ستنقل من كل جولة، وهي مباراة السادسة مساء السبت بتوقيت أوروبا المركزي، ومباراتي 12:30 و3 ظهر الأحد.

وستكون القناة متاحة في المرحلة الأولى لعملاء شركة TIM للاتصالات، وتنوي الرابطة أن تفتح المجال لعملاء باقي الشركات مستقبلاً قبل نهاية العام الحالي. وستعرض المباريات المتبقية من شهر سبتمبر الجاري مجاناً على تطبيق شبكة TIM على الأجهزة الذكية، قبل أن يتم طرح الخدمة بالاشتراكات المدفوعة في أكتوبر.

وكشفت الرابطة عن اتفاقها مع الإعلامية لاورا بارياليس لتقديم برامج القناة والمعلق بييرلويجي باردو للتعليق على المباريات، إضافة لوجود برامج قبل وبعد المباريات وبرامج تقريرية أخرى. وتتطلع قناة الدوري الإيطالي الجديدة أن تنقل 114 مباراة خلال الموسم الجاري.

وخلال نقل المباريات بشكل مباشر، سيتمكن مشاهدو المباراة من مشاهدة شاشة أخرى تحتوي على معلومات واحصائيات تفاعلية عن الفرق واللاعبين. وبحسب التوقعات المبدئية فإن القناة الجديدة يتوقع أن تحقق نحو 67 مليون يورو كإيرادات للرابطة وذلك من خلال الإشتراكات والإعلانات.

وأكد نائب رئيس رابطة السيريا أ أدريانو غالياني أن قناة “سيريا أ تي في” ليس لها مثيل في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، مشيراً إلى أن الإيطاليين باتوا في مقدمة هذا الركب.

وبحسب احصائيات حديثة نشرتها لا غازيتا ديلو سبورت، فإن 15 مليون رب أو ربة منزل في إيطاليا يهتمون وأفراد منزلهم بكرة القدم، وثلث هؤلاء يملكون اشتراكاً مدفوعاً في القنوات الناقلة للدوري الإيطالي. بينما لا يملك 10 مليون آخرون اشتراكات، علماً أن 4 مليون أسرة منهم سبق وأن اشتركوا بقنوات الدوري ولم يجددوا اشتراكاتهم، فيما لم يسبق للـ6 مليون المتبقون الاشتراك بقنوات سكاي أو ميدياسيت الناقلة للدوري الإيطالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*