خزينة الكرة

هيونداي تنضم للمطالبين بإصلاحات عاجلة في الفيفا

دعت مجموعة هيونداي/ كيا للسيارات وهي أحد الرعاة الرئيسيين للاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الاثنين إلى إصلاحات سريعة وشفافة في الفيفا، وذلك بدون التطرق إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وضرورة تنحيه من منصبه بشكل فوري. وجاء في تصريح للشركة الكورية الجنوبية “يجب أن تجري الإصلاحات الحالية من قبل الفيفا بسرعة وشفافية”.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت مطالبات رسمية من شركاء الفيفا ورعاة كأس العالم موجهة إلى جوزيف بلاتر وتطالبه بالتنحي وترك منصبه فوراً. وكانت شركات كوكاكولا وماكدونالدز وأنهاوزر بوش (بدوايزر) وفيزا (وكلها بالمناسبة شركات أمريكية) قد نادت بلاتر إلى ترك منصبه فوراً، وهو ما رد عليه محامي بلاتر ببيان قال فيه أن بلاتر لن يترك منصبه في هذا التوقيت لأنه يرى أن ذلك لن يخدم عملية الإصلاح في الفيفا.

فيما طالبت شركة أديداس الألمانية الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء تغييرات جوهرية شفافة وسريعة في الفيفا بدون الإشارة إلى ضرورة تنحي جوزيف بلاتر من منصب رئيس الفيفا بشكل فوري. وهو ما تبعته فيه شركة هيونداي الكورية.

وبذلك تكون 4 شركات من أصل 7 شركاء ورعاة للفيفا حتى الآن قد طالبت بلاتر بالتنحي الفوري (وكلها أمريكية) فيما طالبت شركتين بالإصلاحات السريعة (ألمانية وكورية)، فيما التزمت شركة واحدة الصمت هي شركة غازبروم الروسية، في وقت تظهر فيه حكومة روسيا كأبرز الداعمين لرئيس الفيفا مؤخراً.

IMG_5253

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*