خزينة الكرة

إيرادات إشبيلية تستمر بالارتفاع بدعم سياسة انتقال النجوم

استمرت إيرادات نادي إشبيلية الإسباني في الارتفاع بحسب الجمعية العمومية للنادي التي اعتمدت القوائم المالية لسنة 2014-2015 والتي ارتفعت فيها إيرادات النادي بنسبة 22.8٪ وبلوغها 125.9 مليون يورو.

وشكلت إيرادات بيع عقود اللاعبين جزءاً مهماً من إيرادات النادي الأندلسي، والذي باع عقود نجومه راكيتيتش ومورينو وفازيو لبرشلونة وليفربول وتوتنهام على التوالي مما ضخ نحو 37.3 مليون يورو لخزائن النادي. وهي السياسة التي استمر النادي في اتباعها إذ باع هذا الموسم عقد لاعبه باكا لنادي إي سي ميلان الإيطالي بصفقة تقدر بـ33 مليون يورو.

وشهدت إيرادات النادي من النقل التلفزيون ارتفاعاً بنحو 20٪ بوصولها إلى 39.1 مليون يورو، ويتوقع النادي أن تستمر بالارتفاع هذا الموسم في ظل عقد النقل التلفزيوني المركزي الجديد لتصل إلى 50 مليون يورو.

أما إيرادات الرعاية فارتفعت بنسبة بسيطة رغم عدم وجود راعي رئيسي للفريق، وذلك بفضل المكافآت التي ترصدها بنود عقوده مع الشركات الراعية له في حال تحقيق النتائج الجيدة والتي حققها النادي بفوزه بلقب الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي وتأهله لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم والذي ينتظر أن يرفع من إيراداته من الحضور الجماهيري وتوزيعات الاتحاد الأوربي التي سيحصل عليها النادي.

Sevilla 2014-15

صافي أرباح نادي إشبيلية قبل الضرائب بلغ 10.6 مليون يورو، فيما ينخفض الصافي بعد خصم الضرائب ليصبح 6.5 مليون يورو.

ورصد نادي إشبيلية ميزانية للموسم الجاري تقدر بنحو 88.8 مليون يورو متوقعاً تحقيق صافي أرباح قدره 0.6 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*