خزينة الكرة

الشيخ سلمان: 2015 سنة مميزة للاتحاد الآسيوي جماهيرياً ومالياً

كانت سنة 2015 سنة مميزة للاتحاد الآسيوي، حيث أشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعام الذي شهدته الكرة الآسيوية مؤكدا على أنها شهدت عاما مميزا وأن المستقبل المشرق بانتظار اللعبة في كافة أرجاء قارة آسيا.

وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان في حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2015 وذلك يوم الأحد في العاصمة الهندية نيودلهي، ومن أبرز ما جاء فيه من الجانب المالي والتسويقي ما يلي:

“لقد كان هذا العام مميزا من خلال تحطيم الأرقام القياسية من الأيام الأولى لشهر يناير في أستراليا، وحتى الأيام الأخيرة الماضية في غوانزو. فقد كان هناك أرقاما قياسية، بنسبة زادت 35% في كأس آسيا بأستراليا، أرقام المتابعة التلفزيونية كانت الأعلى تاريخيا، ووصلت متابعة الجماهير في كافة أرجاء القارة إلى أعلى المستويات، كل التهنئة لمنتخب أستراليا والاتحاد الأسترالي لكرة القدم على هذه البطولة الرائعة.

وكذلك كان دوري أبطال آسيا ، من خلال متابعة أكثر من 260 مليون شخص للمباريات عبر التلفزيون في كافة أرجاء القارة، وحضور 2.25 مليون متفرج لمشاهدة المباريات في الملاعب ليتم تسجيل رقم قياسي في معدل حضور المباريات.

هذا الأمر يذكر الجميع أن دوري أبطال آسيا قطعت خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة، والآن بفضل تطور مستوى اللعب، والمتابعة التلفزيونية والحضور الجماهيري ودعم الاتحادات الوطنية الـ24 التي تنافس في البطولة، فإن لدينا بطولة للأندية لا ينافسها الكثيرون.

وتم تقديم حافز إضافي في دوري أبطال آسيا، من خلال رفع قيمة الجوائز المالية التي أقرها المكتب التنفيذي في الاتحاد، وهذا مثال آخر على جهود الاتحاد الآسيوي المكثفة لتحفيز الذي يعملون لتحقيق النجاح”.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قد وافق على رفع قيمة الجوائز المالية في أهم بطولات الأندية، إلى جانب زيادة الاستثمار في تطوير الاتحادات الوطنية، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي يوم الجمعة في العاصمة الهندية نيودلهي. حيث قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مضاعفة قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية التي تبلغ نهائي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك اعتبارا من عام 2016، كما سيكون هناك زيادة ملحوظة في المخصصات المالية للأندية التي تبلغ الأدوار الإقصائية من البطولتين، وجاء هذا القرار في أعقاب توصيات اللجنة المالية ولجنة المسابقات، اللتين اجتمعتا يوم الخميس.

لمعرفة آلية توزيع الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا 2015 اضغط هنا

وعن ذلك قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الاتحاد الآسيوي يريد مكافأة الناجحين، وهذه الزيادة في الجوائز المالية تأتي في أعقاب ارتفاع المداخيل بصورة أكبر من المتوقع، وسوف تجعل دوري أبطال آسيا أكثر منافسة، بعد أن حطمت البطولة بالفعل الأرقام القياسية من ناحية الحضور التلفزيوني والحضور الجماهيري. مضيفاً أن رفع الجوائز المالية سيزيد أيضا من الاهتمام بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تواصل توفير قاعدة مثالية ومنافسة حامية بين أندية 23 اتحادا وطنياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*