خزينة الكرة

كيف أبهر تشيلسي رؤساء الشركات ليحصل على ثاني أكبر عقد رعاية؟

قبل انتهاء رعاية سامسونج لنادي تشيلسي، بدأت إدارة النادي اللندني بالبحث عن راعي جديد وكبير. ولكي تلفت انتباه أهم شركات العالم قامت إدارته بحملة فريدة. هذه الحملة لم توجه تركيزها نحو إقناع الشركات برعاية النادي باستخدام المنطق، بل اتبعت أسلوب جديد ومبهر.

الحملة قامت بها شركة التسويق العالمية “ساتشي اند ساتشي” لمصلحة النادي، ونجحت في محصلتها بإبرام عقد يوكوهاما الضخم وحازت الحملة بإثرها على جوائز عالمية عدة.

الحملة الإبداعية لتسويق رعاية تشيلسي حملت اسم “أحضر لي راعي”.

وخلال الحملة، قام النادي بإرسال 33 حقيبة إلى 33 رئيس تنفيذي لأكبر شركات العالم. وضمت كل حقيبة قميص تشيلسي مطبوعاً عليه شعار الشركة المستهدفة، إضافة إلى ميدالية أبطال الدوري. وفي ذات الحقيبة المرسلة للرؤساء التنفيذيين، تم دمج جهاز يضم فيلم تم تصويره وكأنه من زاوية رؤية الرئيس التنفيذي المستهدف، ويهدف الفيلم إلى جذب عاطفة الرئيس وشركته نحو التوقيع مع تشيلسي، من خلال إظهار الشهرة والشعبية والأجواء الكروية العاطفية التي سيعيشها في حال تم توقيع العقد. كما اهتم الفيلم بكافة التفاصيل الدقيقة في إخراج الفيلم، مثل مراسم توقيع العقد وصور الرئيس التنفيذي للشركة في مقر النادي، وارتداء الجماهير حول العالم لشعار تلك الشركة وتداول اسمها.

Photo Dec 09, 13 48 11

النتيجة كانت أن النادي حصل على ردود من جميع رؤساء الشركات التي خاطبهم بطريقته الفريدة. وأبدى عدد كبير منهم رغبته في التفاوض، واستمرت الشركات بالتنافس بشراسة للتوقيع مع تشيلسي، حتى انتهى المطاف بتوقيع يوكوهاما اليابانية عقداً لرعاية قميص نادي تشيلسي هو الأكبر في تاريخ النادي والثاني حول العالم.

المقطع سبق أن ترجمناه ونشرناه على موقع يوتيوب، إلا أن الشركة المنتجة للفيلم طلبت إزالته من يوتيوب، وبما أنه أحد أروع المقاطع والحملات التسويقية الرياضية بلا جدال، فقد رأينا إعادة تحميله مجدداً على موقع آخر، حيث تستطيعون مشاهدته أدناه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*