خزينة الكرة

ملكية مايوركا تنتقل لمستثمر أمريكي ونجم كرة سلة

أصبح ستيف ناش، نجم دوري كرة السلة للمحترفين السابق، يمتلك حصة كبيرة من أسهم نادي مايوركا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم.

ونقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فقد قام اللاعب الكندي السابق برفقة روبرت سارفر، مالك نادي فونيكس سنز الذي ينافس في دوري المحترفين لكرة السلة والذي يملك أسهماً في نادي فانكوفر وايت كابس الذي يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، بشراء أسهم بلغت قيمتها 20 مليون يورو في نادي مايوركا، حسبما أفاد النادي الإسباني.

وقامت مجموعة مستثمرين تضم كل من ناش وسارفر بشراء معظم حصة المساهمين الألمان برئاسة أوتز كلاسين، الذي كان يمتلك الأغلبية العظمى من أسهم النادي.

ومن المقرر أن يظل كلاسين الذي كان يمتلك 98% من أسهم نادي مايوركا والذي أصبح يملك الآن 22% من هذه الأسهم، في منصبه كرئيس للنادي، وهو المنصب الذي تقلده في أواخر عام 2014.

ويعتبر مايوركا الذي تضخم رأس ماله ليتخطى حاجز الـ 26 مليون يورو، هو النادي صاحب أكبر ميزانية من بين أندية دوري الدرجة الثانية الإسباني، بيد أن مسيرته الرياضية لا تسير بشكل جيد في الوقت الحالي، حيث يحتل المركز الـ 18 في جدول الترتيب ويصارع من أجل عدم الهبوط إلى الدرجة الثالثة.

وكان نادي مايوركا قد هبط لدوري الدرجة الثانية في 2013 بعد أن ظل 16 سنة ضمن أندية الليغا قبل أن تضربه أزمات مالية وإدارية هوت به إلى مصاف الدرجة الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*