خزينة الكرة

كم يجني باريس سان جيرمان من عقود الرعاية؟

في اليومين الماضيين أعلن باريس سان جيرمان عن توقيع عقد شراكة جديد مع شركة بولانقر الفرنسية للأجهزة المنزلية، لتصبح بموجبها شريكاً ومورداً رسمياً للنادي لمدة موسم ونصف تظهر فيها إعلاناتها في ملعب النادي وممراته وموقعه الإلكتروني إضافة للاستفادة من شعار النادي في تفعيل شراكتها عبر حملات إعلانية في شبكة فروعها المختلفة في باريس وما حولها. كما أعلن النادي عن توقيعه مع شركة أوبشن ويب لتكون شريكاً رسمياً للتداول على الإنترنت.

قيمة العقد بحسب يوروسبورت يتراوح بين 500 ألف و600 ألف يورو لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي يدفعه كل من رعاة النادي وشركاء النادي المتواجدون في هذه الفئة “المستوى الثالث من الرعاة” والتي يطلق عليهم النادي اسم “الموردين الرسميين” أو “التسميات الرسمية” إشارة لاستخدام اسم النادي.

وحتى الآن يملك نادي باريس سان جيرمان قائمة طويلة من الرعاة والشركاء والموردين يتجاوز عددهم 30 راعي ينقسمون إلى:

أبرز الرعاة

وهم الرعاة الذين تظهر شعاراتهم على قمصان النادي، وتختلف قيمة عقد كل شركة منها عن الأخرى، كما أن لاعبي الفريق يشاركون في حملاتهم وبرامجهم الإعلانية والتسويقية.

فمثلاً، تدفع شركة طيران الإمارات 25 مليون يورو لرعاية قميص النادي العاصمي، فيما تدفع نايكي نحو 20 مليون يورو لرعاية أطقمه. أما بنك قطر الوطني وأوريدو فيدفعون أقل من تلك المبالغ لتظهر شعاراتهم على ظهر وكتف قمصان النادي.

الشركاء الأساسيون والشركاء الرسميون

ويدفع كل منهم سنوياً ما بين 1.2 مليون و1.7 مليون يورو للشراكة مع النادي في هذه الفئة. مزايا أكبر يحصل عليها هؤلاء الشركاء مثل استخدام صور اللاعبين في إعلاناتهم.

الموردين الرسميين والتسميات الرسمية

ويدفع كل منهم بين 500 ألف إلى 600 ألف يورو سنوياً ليعلنون في ملعب النادي وقنواته المختلفة، واستخدام اسم وشعار النادي في حملاتهم التسويقية.

psgsponsors

في المجمل، يعتبر باريس سان جيرمان أحد أكبر أندية العالم من ناحية الإيرادات التجارية، إذ اعتبرته ديلويت النادي الأول في هذا المجال بتحقيقه 327.7 مليون يورو من الإيرادات التسويقية في موسم 2013-2014، وهو رقم مرشح بلا شك للزيادة مع جملة العقود الجديدة التي أبرمها النادي الباريسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*