خزينة الكرة

تهديدات سائقي الأجرة تدفع ليون لإلغاء شراكة “أوبر”

قبل نحو أسبوعين أعلن نادي ليون الفرنسي عن شراكة مبتكرة مع تطبيق سيارات الأجرة الاجتماعي الشهير “أوبر”. الشراكة فعلياً كانت بين أوبر وملعب النادي الجديد “بارك أولمبيك ليون”.

وينص العقد على إتاحة الوصول للملعب ضمن خيارات نقاط الوصول في التطبيق أيام المباريات، وكذلك تواجد مواقف مخصصة لسيارات أوبر تسمى باسم الشركة في مواقف الملعب بحيث يتم تنزيل وركوب المشجعين في سيارات أوبر حصرياً في تلك المنطقة من المواقف. وأخيراً إتاحة طلب سيارة أوبر عبر تطبيق النادي الرسمي.

uber-ol

الاتفاقية لاقت صدى طيباً لدى الجماهير، فهي ستتيح وسيلة وصول ومغادرة سهلة واقتصادية من وإلى ملعب النادي أيام المباريات، إلا أن سائقي سيارات الأجرة “التاكسي” في مدينة ليون كان لهم رأي آخر.

فخلال أول أسبوع من الإعلان عن الاتفاقية، أبدى سائقو سيارات الأجرة استيائهم واعتراضهم على الاتفاقية التي لا تحقق مبادئ التنافس العادل بين مقدمي الخدمة، متوعدين بالقيام بإضراب عام وسد الطرق المؤدية لملعب ليون في أيام مباراياته وتحديداً مباراة اليوم الأربعاء ضد بوردو.

manifestacao_taxi_Uber

هذا التصعيد دفع ليون للاجتماع بمسؤولين حكوميين وبممثلين عن شركات الأجرة، ومن خلال سلسلة الاجتماعات أبدت إدارة نادي ليون حرصها على تحسين طرق الوصول للملعب لجميع أنواع سيارات الأجرة بكل سلاسة، مؤكدة أنها ستدرس مع ممثلي شركات سيارات الأجرة إنشاء محطة تاكسي في الملعب، وتسهيل طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق النادي الرسمي. كما أعلنت إنهاء عقدها المبرم مع أوبر وذلك خلال أقل من أسبوع من الإعلان عنه.

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*