خزينة الكرة

استاد جامعة الملك سعود مرشح لجائزة أفضل ملعب في العالم في 2015

فتح موقع StadiumDB.com الشهير باب التصويت لجائزة ملعب العام 2015، والذي ضم في قائمة المرشحين هذه المرة ملعباً سعودياً للمرة الثانية بتواجد استاد جامعة الملك سعود بالرياض، بعد أن سبقه استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة) بترشحه في عام 2014.

ومنذ عدة سنوات يقوم الموقع بترشيح عدد من الملاعب لجائزة ملعب العام وفق شروط معينة، ويفتح باب التصويت العام على الأفضلية حتى باتت المسابقة صاحبة التصويت الأكبر على مستوى الملاعب في العالم.

وقال موقع StadiumDB.com أن استاد جامعة الملك سعود قد شيد بين عامي 2011 و2014 بتكلفة 215 مليون ريال، وسعة 25 ألف مقعد. كما يضم الملعب الذي افتتح في 7 مايو 2015 ما عدده 88 مقعد لكبار الشخصيات و 2,000 مقعد لضيافة الشركات و42 مقعد للإعلاميين و76 مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

  

وضمت قائمة الملاعب المرشحة للجائزة 22 ملعباً توزعت كالتالي:

3 ملاعب في الصين.
ملعبين في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتشيلي وفرنسا واليابان والمكسيك.
ملعب في كل من المملكة العربية السعودية، أذربيجان، الكونغو، ألمانيا، هولندا، بولندا، سلوفاكيا، تركيا، والأراضي المحتلة.

ويحق لكل مستخدم التصويت مرة واحدة فقط من جهازه، يختار من خلالها ملاعبه الخمس المفضلة، وذلك بإعطاء الملعب الأفضل تقييم 5 نجوم، الملعب الثاني 4 نجوم، الثالث 3 نجوم، الرابع نجمتين والخامس نجمة واحدة. يشار إلى أن باب التصويت سيستمر مفتوحاً حتى 19 فبراير 2016، وذلك عبر الرابط التالي:
http://stadiumdb.com/competitions/stadium_of_the_year_2015

كما يوجد تصويت آخر للجنة التحكيم، والتي قلصت عدد الملاعب إلى 10 ملاعب استبعدت من خلالها استاد جامعة الملك سعود. الجدير بالذكر أن نسخة 2014 أحرز المركز الأول فيها أليانز بارك في البرازيل (تصويت الجمهور) واستاد هزاع بن زايد في العين (تصويت اللجنة).

king_saud_university_stadium07

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*