خزينة الكرة

أتلتيك بلباو يمكنه تملك ملعب “سان ماميس” مقابل 66 مليون يورو

كشف تقرير نشرته المحكمة الباسكية للحسابات العامة أن نادي أتلتيك بلباو الإسباني بإمكانه تملك ملعبه “سان ماميس” خلال فترة الـ50 عاماً القادمة مقابل مبلغ 66 مليون يورو.

استاد سان ماميس الجديد مقر مباريات نادي أتلتيك بلباو بدأ تشييده في 2010 وافتتح في سبتمبر 2013، والشركة التي شيدت الملعب هي سان ماميس باريا، وهي تضم كل من نادي أتلتيك بلباو ومجلس بلدية المدينة وحكومة إقليم الباسك وبنك كوتشابانك (الشركة الراعية للنادي).

وحسب العقد، فإن تأجير الملعب لأتلتيك بلباو يأتي مقابل مبلغ سنوي يدفعه النادي مقداره 500 ألف يورو. كما ينص العقد على أن أن تتم مراجعة الإيجار بعد مرور السنوات الـ10 الأولى بعد تسليم الملعب، ثم تصبح فترة المراجعة 5 سنوات بعد ذلك.

ونقلاً عن وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) فإن المحكمة تعتقد أن الأقساط السنوية اعتمدت دون دراسة مسبقة دقيقة، حيث أظهرت دراسة للأقساط السنوية التي يدفعها 11 نادي آخر أن أعلى مبلغ يدفع سنوياً كان 180 ألف يورو.

ويتسع ملعب سان ماميس لـ 53,229 مشجع، ويضم 3,000 مقعد في فئة الضيافة وكبار الشخصيات. وحتى تاريخ 23 يوليو 2015 كانت تكلفة بناء الملعب 140.9 مليون يورو، وهو أقل من الميزانية المرصودة مسبقاً والبالغة 152.3 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*