خزينة الكرة

شراكة بين الأهلي الإماراتي والليغا لتبادل الخبرات في 14 مجال

كشف النادي الأهلي الإماراتي عن شراكة مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم “LaLiga” حيث تعتبر الشراكة بين الدوري الإسباني الشهير ومتصدر دوري الخليج العربي هي الأولى من نوعها على مستوى العالم بين النادي والليغا لمشروع يركز على تبادل المعرفة بين الجانبين.

وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة ظهر أمس الأثنين بمقر رابطة الدوري الإسباني بالعاصمة الإسبانية مدريد، بحضور سعادة عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والسيد خافير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتتضمن الاتفاقية العمل معا في مشاريع مشتركة في إدارة كرة القدم، والتي ستشهد بداية نقل تجارب وخبرة رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم لدعم النادي الرائد في دبي في مجال التطوير.

  
وحضر حفل الاتفاقية من جانب رابطة الليغا فرناندو سانز، مدير المشاريع الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأول سفير لليغا على المستوى العالمي، ومن جانب النادي الأهلي المدير التنفيذي للنادي أحمد خليفة بن حماد و محمد فرج عبد الله نائب الرئيس التنفيذي والسيدة بدرية فيصل مديرة التسويق التجاري.

وتشمل الشراكة تبادل الخبرات من خلال ورش عمل لـ 14 مجالاً مختلفاً وتمتد طوال الموسمين القادمين، وفي هذا الصدد سيتم عقد ورش العمل التي سوف يستضيفها النادي الأهلي في دبي من قبل خبراء في جميع مجالات إدارة كرة القدم، بينما سيتم تنفيذ برامج عملية ونظرية للاعبي الأكاديمية وكذلك دورات تدريبية للمدربين للاستفادة من المنهجية المستخدمة في الدوري الاسباني وتطبيقها على المستوى المحلي وذلك ضمن الإطار الذي توفره الاتفاقية، وتنص اتفاقية الشراكة على الجوانب المؤسسية مثل التسويق وأمن الاستاد واستراتيجية الشؤون القانونية المرتبطة بشكل مباشر مع الجانب الرياضي، بما في ذلك الوقاية من الإصابات والتغذية لتحسين الأداء الرياضي ودورات تدريبية للمدربين.

  
وفي تصريح لسعادة عبد الله بن سعيد النابودة قال فيه “النادي الأهلي لديه سمعة ومكانة متميزة، كأفضل وأقوى الأندية المنافسة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

واعتبر النابودة ان الشراكة مع الليغا ستعزز موقف النادي الأهلي في التألق في جميع المجالات المتعلقة بالنادي وترسيخ مسيرة النجاح على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادته : نحن فخورون لتحقيق هذه الشراكة وبهذا الحجم لدولة الامارات، والتي ستؤدي إلى وصول النادي لمعايير جديدة في إدارة كرة القدم.

من جانبه قال أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي بأن توقيع اتفاقية الشراكة مع الليغا الاسبانية ستعود على النادي الأهلي، والكرة الإماراتية بصورة عامة بالفائدة التي من شأنها جعل اسم الدولة حاضراً في المحافل الدولية، وأكد بأن تدشين الشراكة سيكون عبر الورش التدريبية ستبدأ في شهر مايو القادم بالنادي الأهلي بدبي، وأن النادي سيكمل كافة الترتيبات اللازمة لإقامتها.

من جهة أخرى شكر المدير التنفيذي وكالة Eleven التي كان لها الدور الأكبر في انطلاقة هذه الشراكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*