خزينة الكرة

برشلونة يكشف عن التصميم النهائي للكامب نو الجديد

شهد نادي برشلونة اليوم الخميس رسمياً تقديم التصميم النهائي لمشروع الكامب نو الجديد، الذي سيكون ملعباً ضخماً يستوفي جميع المواصفات التي تتماشى مع روح القرن الحادي والعشرين، حيث سيكون مفتوحاً أمام الجميع.

فقد كانت منصة الملعب الحالي ظهر اليوم مسرحاً لمراسم حافلة بالدلالات الرمزية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو والرياضية وممثلين عن مختلف فعاليات النادي، الإدارية منها والرياضية والمؤسسية، فضلاً عن عدد من اللاعبين الحاليين والقدامى.

وكان نادي برشلونة قد أعلن في مطلع شهر مارس الماضي أن لجنة التحكيم الخاصة بـ”فضاء برشلونة” اختارت Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes لتصميم ملعب الكامب نو الجديد بعد فوزها في عملية المناقصة، حيث ضمت لجنة التحكيم خمسة أعضاء من نادي برشلونة وثلاثة أعضاء من اتحاد المهندسين المعماريين في كاتالونيا وعضواً واحداً من مجلس مدينة برشلونة، علماً أن القرار النهائي اتُّخذ بناء على دراسة قامت بها اللجنة الفنية لمختلف المقترحات، وفقاً للوائح المعمول بها وتماشياً مع شروط المناقصة.

ويتميز تصميم Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes بالانفتاح والأناقة والشفافية، فضلاً عن مراعاته للطابع المعماري المتوسطي واحترامه للبيئة المحلية وتقاليد النادي، كما يأخذ في الاعتبار راحة المتفرجين ودورهم في إنجاح الأحداث الرياضية. إضافة لكونه ملعباً صديقاً للبيئة وللمجتمع.

يتميز الكامب نو الجديد بسقفه المذهل الذي يغطي المدرجات بأكملها، كما تمتد دعائمه إلى خارج الاستاد، الذي سيكون بذلك ملعباً فريداً من نوعه في جميع أنحاء العالم، علماً أن طاقته الاستيعابية ستبلغ 105.000 متفرج، مع توفير جميع وسائل الراحة والخدمات لكل المشجعين.

ومن بين النقاط الحاسمة في فوز هذا التصميم أنه يراعي تماماً أهمية اندماج الملعب في محيطه بحي لاس كورتيس ومدينة برشلونة كذلك، علماً أن عملية إعادة بناء الملعب في مجملها ستتم دون التوقف عن إجراء المباريات في الاستاد. كما ستُوزع العملية على مراحل قبل أن تصل إلى نهايتها في موسم 2020-2021.

وبعد مراسم تقديم التصميم الرسمي، تم افتتاح رواق “كامب نو الجديد” في معرض “فضاء برشلونة”، الذي فتح أبوابه في وقت سابق هذا العام بالتزامن مع موعد إطلاق مشروع بالاو بلاوغرانا الجديد. والذي يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عنه عبر الضغط هنا.

وكان نجوم الفريق الأول قد حضروا ظهر اليوم الخميس مراسم تقديم التصميم النهائي لمشروع الكامب نو الجديد، الذي سيكون ملعباً ضخماً يستوفي جميع المواصفات التي تتماشى مع روح القرن الحادي والعشرين.

NouCampNou2 NouCampNou9

فعقب العروض التي قدمها رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وعضو مجلس الإدارة المكلف بمشروع “فضاء برشلونة” جوردي موش، اضطلع الكباتن الأربعة جنباً إلى جنب مع المدرب لويس إنريكي والرئيس بارتوميو بكشف النقاب رسمياً عن تصميم كامب نو الجديد، الذي سيتولى تنفيذه أبرز مهندسي المشروع الياباني-الكاتالوني المشترك Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes.

وفي هذا الصدد، أعرب أندريس إنييستا عن فخره بهذا الملعب الضخم الذي سيزخر به نادي برشلونة في المستقبل، حيث قال قائد الفريق الأول: “بالنسبة لي وللجميع، يخطو النادي اليوم خطوة هامة جداً في تاريخه”، مضيفاً أن “امتلاك ملعب بهذه المواصفات سيتيح لنا الفرصة لكي نظل مرجعاً ونموذجاً باعتبارنا أفضل فريق في العالم”.

كما أوضح إنييستا في ختام مداخلته: “لقد كنا محظوظين باللعب في عدة ملاعب مختلفة، لكن هذا الملعب المستقبلي سيكون فريداً من نوعه ونموذجاً مشهوداً له في العالم أجمع”.

NouCampNou3 NouCampNou4 NouCampNou5 NouCampNou6 NouCampNou7 NouCampNou8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*