خزينة الكرة

ميزانية الأمن في يورو 2016 ترتفع 15%

كشفت اللجنة المنظمة لكأس أمم أوروبا المقبلة في فرنسا “يورو 2016” عن رفع وتيرة الاحتياطات الأمنية، ورفع ميزانيتها بنسبة 15%.

وقال جاك لامبرت رئيس اللجنة المنظمة ليورو 2016 أن ميزانية الأمن في البطولة سترتفع بنسبة 15% لتصبح 34 مليون يورو، حيث يتوقع أن تحظى ملاعب البطولة بحضور جماهيري يبلغ 2.5 مليون مشجع، فيما يتوقع أن يتواجد مليون سائح أجنبي خلال احتضان البلاد للمسابقة.

ولا تشكل الاحتياطات الأمنية للملاعب الهاجس الأكبر بالنسبة للمنظمين، بل أن ساحات الجماهير يتوقع أن تشكل تهديداً أكبر إذ يتوقع أن يصل عدد مرتاديها خلال أيام البطولة قرابة 6 ملايين مشجع، وهو ما سيجعل معظم مبالغ الميزانية تتوجه لتأمينها حيث تم مضاعفة ما رصد لها لتبلغ 24 مليون يورو.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوظيف أكثر من 10 آلاف رجل من الأمن الخاص لتأمين البطولة وملاعبها، ويتوقع أن يتواجد في كل من الملاعب الـ10 ما لا يقل عن 900 رجل أمن في كل مباراة.

وعانت فرنسا في الأشهر الأخيرة من عمليات إرهابية عززت من مخاوف المنظمين والجماهير والمنتخبات المشاركة بشأن الحالة الأمنية خلال فترة البطولة التي ستلعب بين 10 يونيو و10 يوليو المقبلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*