خزينة الكرة

رابطة الليغا ستعاقب الأندية على غياب جماهيرها

تسعى رابطة الليغا الإسبانية من الموسم القادم لفرض غرامات مالية على الأندية التي تسمح بظهور مقاعد خالية من مدرجاتها في النقل التلفزيوني.

وستجبر الأنظمة الجديدة التي تسعى الليغا لتطبيقها أندية دوري الدرجة الأولى لتعبئة مناطق معينة من مدرجات ملاعبها والتي تظهر عبر زوايا كاميرات تلفزيونية معينة.

وتأتي هذه الأنظمة ضمن مساعي الليغا لتحسين منتجها التلفزيوني لتزيد تنافسيته مقارنة بالبريميرليغ الإنجليزي. ويعتقد أن الغرامة ستتراوح بين 5 آلاف و6 آلاف يورو للمباراة الواحدة نقلاً عن صحيفة سبورت.

وكانت مصادر أخرى قد كشفت عن خطة أخرى لدى رابطة الليغا لفرض غرامات على الأندية التي لا تحقق نسبة حضور جماهيري تتجاوز 75٪ من سعة ملعبها خلال الموسم القادم، فيما تتضاعف هذه الغرامة في حال انخفضت نسبة الحضور الجماهيري عن 50٪ من سعة الملعب.

الدوري الإيطالي كانت له مبادرة شبيهة لتغيير طريقة نقل المباريات المحلية للأسواق العالمية بما يخدم الكرة الإيطالية وذلك بإظهار اللقطات الجميلة في مباريات الدوري الإيطالي والتركيز عليها، مقابل التقليل من عرض لقطات العنف والأخطاء، كما يتم إظهار جمالية حضور المباريات والابتعاد عن عرض تصرفات الجماهير المتطرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*