خزينة الكرة

برشلونة ونايكي يعلنان عن تمديد تاريخي لعقد الرعاية

مدد نادي برشلونة وشركة نايكي عقد الرعاية الحالي الذي كان من المقرر أن ينتهي في 30 يونيو 2018. وقال الموقع الرسمي للنادي أن اتفاق التعاون هذا يعتبر خطوة تاريخية كبرى في عالم كرة القدم حيث يضع الأساس لشراكة ناجحة على المدى الطويل.
وستُعرض تفاصيل الاتفاق على الجمعية العامة للنادي في اجتماعها القادم من أجل التصديق عليها.

وكان برشلونة ونايكي قد وقعا اتفاق الشراكة الأول في عام 1998، حيث امتدت هذه الشراكة لعقدين، فاز فيهما النادي أربع مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما تربع على عرشي الليغا في عشر مناسبات، محققاً كأس ملك إسبانيا أربع مرات، بينما تُوج في ثلاث مناسبات ببطولة كأس العالم للأندية وغيرها من الإنجازات والنجاحات.

وقال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو حول الشراكة: “من خلال هذا الاتفاق الجديد مع نايكي، نحن نوسع تحالفاً استراتيجياً بالغ الأهمية بالنسبة للنادي، مع تعزيز مكانتنا العالمية، جنباً إلى جنب مع علامة تجارية رائدة في الرياضة العالمية. نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق الجديد ونحن واثقون من أننا سنحتفل بالنجاحات الرياضية معاً على نحو مستمر”.

من جهته، قال تريفور إدواردز رئيس نايكي براند: “برشلونة أحد أعظم أندية كرة القدم، حيث يلهم الملايين من عشاق الرياضة حول العالم، ونحن فخورون للغاية بمواصلة شراكتنا معاً”.

“علاقتنا المتينة مع برشلونة تعزز مكانة نايكي الرائدة في كرة القدم ونحن متحمسون لفرصة مواصلة تطوير الرياضة الأكثر شعبية في العالم.”

  
ورغم عدم الكشف عن مدة وقيمة العقد، إلا أن عدة مصادر مقربة من النادي الكاتالوني رجحت أن تكون قيمته 100 مليون يورو سنوياً تجعل عقد رعاية أطقم البارسا الأعلى في العالم، فيما ذكرت صحيفة سبورت أن العقد يصل إلى 150 مليون يورو سنوياً مع الحوافز.

وبالنسبة لمدة العقد، فإن بيان الشركة الأمريكية قال أن تمديد العقد سيجعل عمر شراكة برشلونة ونايكي يتجاوز الـ30 سنة، وعلى اعتبار أن بداية الشراكة كانت في 1998 فبالتالي فإن العقد يتوقع أن يمتد لما بعد 2028، علماً أن جميع التفاصيل ستكشف بعد اعتماد الجمعية العامة للنادي للاتفاقية في اجتماعها المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*