خزينة الكرة

عملية ضخمة في إيطاليا تصادر منتجات مقلدة بقيمة 2 مليون يورو

صادرت السلطات الإيطالية منتجات مقلدة تحمل شعارات الأندية وتباع في الفعاليات الرياضية الكبرى داخل إيطاليا وذلك وفقاً لخبر نشرته صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت.

وتنوعت المنتجات ما بين قمصان وإكسسوارات وأعلام وغيرها من المنتجات المقلدة والتي تحمل شعارات أكبر الأندية الإيطالية والأوروبية وبلغ عددها 85 ألف قطعة تم مصادرتها من 3 شركات في عملية استهدفت المنتجات المقلدة في إيطاليا.

وتعرفت الهيئة المالية في مدينة تورينو الإيطالية على 3 شركات رئيسية في تورينو وبيروجيا وبريشيا تعمل في إنتاج واستيراد وتصدير هذه المنتجات المقلدة، كما تم إلقاء القبض على 11 شخص متهمين بقيادة هذا النشاط المحظور.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتجات المقلدة التي تمت مصادرتها نحو 2 مليون يورو، كما تم مصادرة 20 قطعة من معدات وأجهزة لتصنيع المنتجات و6 أنظمة إلكترونية، إضافة إلى أوراق ومستندات وملفات حول العلامات التجارية المختلفة ومعلومات أخرى.

ويشكل سوق المنتجات المقلدة في العالم تهديداً حقيقياً لعدة أطراف، فهي تؤثر على الشركات المصنعة وأصحاب العلامات التجارية، كما أنها تضر بالأندية من ناحية مبيعات منتجاتها. وتمتد انعكاساتها لتؤثر على موردي المواد الأساسية وتتسبب في فقدان الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة لدى المنتجين والموزعين والموردين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*