خزينة الكرة

الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للرياضة ضمن برنامج التحول الوطني 2020

أعلنت بالأمس تفاصيل برنامج التحول الوطني الذي أقر الموافقة عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – كأحد برامج رؤية المملكة 2030 التي قدمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله-.

واستخدم في البرنامج العديد من الوسائل المبتكرة التي تستوعب التحديات التي تواجه عمل القطاعات الحكومية والعامة في البلاد، والتصدي لها بما يحقق النتائج الإيجابية للوطن والمواطن، ويضم عددا من الأهداف الإستراتيجية المرتبطة بمستهدفات مرحلية يتم تحقيقها بإذن الله خلال الأعوام الخمسة القادمة، على أن يلحقها مراحل أخرى تشمل جهات أخرى بشكل سنوي، وبناء خطط تفصيلية لها تعتمد على مؤشرات مرحلية لقياس الأداء ومتابعته.

وفصلت وثيقة التحول الوطني التي نشرت أمس الأهداف والمستهدفات للجهات المشاركة، والتي كان من ضمنها الهيئة العامة للرياضة حيث وضعت 4 أهداف استراتيجية تتمحور حول زيادة نسبة ممارسة الرياضة، وتطوير الجيل القادم وزيادة نسبة رضاهم، واستثمار المنشآت الرياضية والشبابية، وتمكين وضمان استدامة رياضيي النخبة من تحقيق أداء عالي المستوى في المحافل الدولية.

وسنلقي نظرة هنا على الهدف الاستراتيجي الثالث “حسن استثمار المنشآت الرياضية والشبابية للهيئة” لتعلقه بشكل أو بآخر بالاستثمار الرياضي. وحيث أنه يرتبط بأهداف رؤية 2030 من ناحية تحقيق التوازن في الميزانية، والارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية ومرونة الأجهزة الحكومية.

وسيعتمد قياس تحقيق هذا الهدف على مؤشرين للأداء هما نسبة العائد على استثمار الملاعب والأراضي المحيطة بها، ونسبة الأصول المستغلة. ولم توضح الوثيقة خط الأساس لهذين المؤشرين ولا المستهدف في 2020، حيث أوضحت أنه جاري احتساب خط الأساس ودراسة المستهدف.

الصفحة التالية تلخص أهداف ومستهدفات الهيئة العامة للرياضة، فيما يمكنكم الاطلاع على الوثيقة كاملة بالضغط هنا.

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*