خزينة الكرة

في أسبانيا.. التذاكر ترتفع والحضور ينخفض

رغم الأزمة المالية التي تمر بها أسبانيا منذ سنوات، ورغم عدم توقيع معظم الأندية مع نجوم جدد -باستثناء عملاقي الليغا برشلونة وريال مدريد-، ورغم أن أندية الدوري الأسباني باعت أهم نجومها، إلا أن 11 نادي من الـ20 نادي المشارك في الدوري الأسباني قام برفع أسعار تذاكره الموسمية وبدرجات متفاوتة، هذه الأندية هي (ألميريا، برشلونة، سيلتافيغو، إلتشي، إسبانيول، خيتافي، ليفانتي، رايو فاليكانو، ريال مدريد، ريال سوسيداد، بلد الوليد). فيما خفضت 8 أندية أسعار تذاكرها الموسمية وهي (أتلتيكو مدريد، أتلتيك بلباو، غرناطة، فالنسيا، فيا ريال، أوساسونا، ملقا، إشبيلية)، وأبقى نادي ريال بيتيس على أسعار تذاكره كما هي.

هذه المتغيرات أدت إلى هبوط عدد المشتركين وحاملي البطاقات الموسمية لأندية الدوري الأسباني مع إنطلاقته بـ11,000 مشجع عن نفس الفترة قبل موسمين نقلاً عن صحيفة (آس) الأسبانية.

وعند النظر لسعر التذكرة الموسمية الأعلى درجة عند كل فريق، نجد أن أقلها سعراً هي تذكرة ليفانتي والتي لا يتجاوز سعر أغلى درجة فيها 400 يورو، فيما كان ريال مدريد هو صاحب التذكرة الأغلى حيث بلغ سعر أعلى درجة لديه 1,840 يورو. يذكر أن عملاقي الليغا ريال مدريد وبرشلونة هما الناديان الوحيدان في الدوري اللذان يملكان قائمة انتظار طويلة من طالبي الانضمام لشراء بطاقات التذاكر الموسمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحضور الجماهيري كان قد انخفض في مباريات الدوري الأسباني الموسم الماضي بنسبة 2.4٪ حسب ما أعلن رئيس رابطة الدوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*