خزينة الكرة

هيئة الرياضة تكشف ديون الأندية

أعلنت الهيئة العامة للرياضة التقرير المالي لأندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم والتزاماتها المالية حتى 30 يونيو 2016، والتي سيتحدد على ضوئها إمكانية تسجيل اللاعبين من عدمه لكل ناد وفقاً للآلية المعلنة مسبقاً بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

TheSAFF-New2 TheSAFF-New1

وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته أمس الخميس أن المكتب المكلف بتدقيق وحصر مديونيات والتزامات الأندية أنهى تقريره الأولي، مشيرة إلى أن تقارير المديونيات بصورتها النهائية سيتم اعتمادها يوم 20 يوليو 2016، كما سيتم بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق قرار عدم السماح بتسجيل اللاعبين المحليين (محترفين وهواة) أو الأجانب وفقاً للآلية التي أعلن عنها منتصف الموسم. وفي حال تمكن النادي من خفض هذه المديونية تحت السقف المعلن عنه بعد 30 يونيو 2016 وقبل نهاية فترة التسجيل فعليه إثبات ذلك ليتم السماح له بالتسجيل.

وكشف تقرير هيئة الرياضة عن ديون 9 أندية من بين الأندية الـ14 التي ستشارك في دوري عبداللطيف جميل للموسم المقبل 2016-2017 وذلك حسب تقارير المكتب المحاسبي حتى 30 يونيو 2016. بينما طلبت 5 أندية هي النصر والخليج والاتفاق والوحدة والمجزل تأجيل تقديم معلوماتها المالية حتى جاهزيتها، حيث تم منحهم مهلة حتى تاريخ 15 يوليو 2016 مع منعهم من التسجيل حتى استيفاء المتطلبات.

وقسم التقرير إجمالي الالتزامات المالية في تقريره الأولي (قبل التسويات) إلى التزامات مستحقة قصيرة الأجل، والتزامات طويلة الأجل. وتقع العقوبات على الأندية بحسب قيمة الالتزامات قصيرة الأجل وتجاوزها للسقف المعتمد، أو في حال عدم استيفاء المتطلبات.

Saudi Clubs Debt 30 June 2016 List

وبلغت الالتزامات القصيرة الأجل للأندية التسعة 319 مليون ريال، فيما كانت طويلة الأجل 467 مليون ريال ليكون مجموع التزامات 9 أندية 786.4 مليون ريال. وبحسب التقرير فإن 5 أندية فقط يحق لها حالياً تسجيل اللاعبين المحليين والأجانب هي أندية الهلال والفتح والتعاون والفيصلي والرائد.

Saudi Clubs Debt 30 June 2016 Permit

وأكدت الهيئة العامة للرياضة أنها تسعى من خلال هذه الإجراءات للحد من مديونيات الأندية وتلافي مخاطرها المستقبلية.

Saudi Clubs Debt 2015-16 Summary

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*