خزينة الكرة

الأحوال الجوية تلغي ديربي مانشستر والمنظمون يعيدون قيمة التذاكر للجماهير

أعلن كل من ريلفنت سبورتس، لي سبورتس، اتحاد بكين لكرة القدم، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد اليوم إلغاء المباراة التي كان مقررًا لها أن تقام اليوم في إطار بطولة كأس الأبطال الدولية بين يونايتد وسيتي، وكان مقررًا لها أن تقام في الملعب الوطني، في بكين، في تمام الساعة 21:35 بتوقيت بكين، اليوم 25 يوليو، 2016.

وقد تم إلغاء المباراة من أجل مصلحة وسلامة اللاعبين وذلك نتيجة للأحوال الجوية القاسية في بكين على مدار اليوم ، وهو ما نتج عنه أن أصبحت أرضية الملعب في حالة سيئة وغير ملائمة للعب. وقد أفادت تقارير بأن الأحوال الجوية التي مرت بها العاصمة الصينية بكين يومي 19 و 20 يوليو تعد من بين أسوأ الظروف الجوية التي شهدتها العاصمة الصينية في التاريخ المعاصر. وقد استمرت الأمطار في الهطول بصورة مستمرة يومي 21 و 22 يوليو.

وقد تم اتخاذ القرار بصورة جماعية من جانب منظمي البطولة، الأندية المشاركة، وكذلك الاتحاد الصيني لكرة القدم، واتحاد بكين لكرة القدم وإدارة الملعب الوطني. ونتيجة لمواعيد السفر الدولية والالتزامات الرياضية المقررة، فقد أصبحت عملية الإلغاء نهائية ولا مجال لتحديد موعد آخر لإقامة المباراة.

وقد وجه القائمون على بطولة الكأس الدولية للأبطال والأندية المشاركة الشكر والاعتذار في نفس الوقت للمشجعين في الصين وحول العالم والذين كانوا يخططون لحضور المباراة أو مشاهدتها المباراة عبر التلفاز.

ومن باب الاعتراف بمساندة الجماهير، قام لاعبو سيتي ويونايتد بتسجيل ونشر مقطع فيديو يوجهون من خلاله الشكر إلى المشجعين في الصين قبل مغادرتهم للعاصمة الصينية بكين.

المتحدث الرسمي باسم البطولة باتريك ميرفي تحدث قائلاً: “بوصفها أهم بطولة تقام في فترات الإعداد على مستوى العالم، فإن بطولة كأس الأبطال الدولية ملتزمة بإقامة أية مباراة في ظروف آمنة واحترافية من أجل أفضل مشجعي الكرة في العالم، وهو ما يحقق بالتالي أفضل قدر ممكن من المتعة للمشجعين. الظروف الجوية القاسية التي سبقت المباراة تسببت في إتلاف أرضية الملعب الوطني لدرجة أنه لم يكن من الممكن إقامة أي مباريات عليه.

“لقد قمنا باتخاذ قرار الإلغاء بصورة جماعية من أجل سلامة اللاعبين وكذلك لشكنا في عدم إمكانية تمكن اللاعبين من تقديم العرض الذي يمتع الجماهير ويتناسب مع مستوى بطولة الكأس الدولية للأبطال.”

“نتوجه بالشكر إلى كافة الأطراف التي ساهمت وخططت لإقامة هذه المباراة، ولاسيما آلاف المشجعين الذين التزموا بشراء التذاكر. هذا وسوف يتم وضع سياسة مناسبة لاسترداد الأموال من جانب شركائنا المحليين لإعادة الأموال إلى هؤلاء المشجعين.”

الرئيس التنفيذي لـ لي سبورت، السيد ليو تشجيانغ تحدث قائلاً: “نشعر بإحباط شديد نتيجة لما حدث، وقد بذلنا أقصى ما في وسعنا من أجل تجنب عملية الإلغاء عقب الهطول الكثيف للأمطار في بكين. نحن نقدر إخلاص الجماهير ومساندة شركائنا. سوف نركز الآن على إقامة مباراة رائعة في شينزين.”

فاران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي، علق قائلاً: “نحن محبطون للغاية لعدم إقامة المباراة من أجل مشجعينا هنا في بكين. اللاعبون كانوا يعملون بجدية في التدريبات من أجل الاستعداد لمباراة الديربي المثيرة. نحن نعلم مدى تلهف الجماهير للمباراة، ولكننا نتفهم أن ذلك الطقس السيئ خارج سيطرة أي شخص، وأن الأمطار جعلت الوضع برمته غير آمن لكي تقام أية مباراة على هذا الملعب. لقد كنا سعداء ونشعر بالفخر الشديد بعد الحصول على هذا الاستقبال الحار من جانب الأشخاص والمشجعين هنا في بكين، وسوف نبقى ملتزمين باللعب هنا في المستقبل.”

نائب الرئيس التنفيذي ليونايتد إد وودارد تحدث حيث قال: “إنه أمر محبط للغاية ألا نتمكن من لعب المباراة في هذا الملعب المذهل ولكن الأمطار الغزيرة في الفترة الحالية يمكنها أن تسبب مشكلات كثيرة في أي مكان في العالم وقد تسببت في أن أصبح الملعب غير مناسب للعب. نعلم أن جماهيرنا في الصين، مثلهم مثل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، سوف يشعرون بالحزن نتيجة لإلغاء المباراة ولكنني على يقين من أنهم يقدرون أن سلامة اللاعبين يجب أن تأتي في المقام الأول. أنا على يقين من أنهم سوف يعودون إلى ملعب عش الطيور في المستقبل من أجل أن يمنحوا المشجعين الفرصة لمشاهدة الفريق أثناء المباريات.”

أما فيما يخص مباراة الكأس الدولية للأبطال في الصين بين بوروسيا دروتموند ومانشستر سيتي والمقرر لها أن تقام في تمام الساعة 20:00 بتوقيت بكين يوم الخميس، 28 يوليو على ملعب لونجانج في شينزين، سوف تقام وفق ما هو مخطط لها. لا توجد أية مخاوف حاليًا بخصوص تأثير الأحوال الجوية بخصوص مباراة شينزين.

ونتيجة لإلغاء مباراة بكين، فلن يكون هناك مباريات كافية في بطولة الكأس الدولية للأبطال 2016 لكي يكون هناك فائز بالبطولة.


نقلاً عن الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*