خزينة الكرة

الأهلي يخفض 62.5 مليون من ديونه

أعلنت الهيئة العامة للرياضة أن النادي الأهلي قلص مديونياته قصيرة الأجل البالغة 83,208,909 بتاريخ 30 يونيو 2016، حيث قدم تقريراً بذلك وتمت مراجعته من قبل مكتب المحاسبة المعتمد وتبين أنها كما في تاريخ بيان اليوم 20,700,000 ريال.

وأشارت الهيئة إلى أنه وبناءً على ذلك فسيتم وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح له بالتسجيل هذا مبينةً أنها ستعلن ما يستجد حيال تقارير مديونيات الأندية فور مراجعتها من مكتب المحاسبة خلال فترة التسجيل الحالية.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أعلنت في 30 يونيو 2016 ولأول مرة عن التقرير المالي لأندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم والتزاماتها المالية حتى 30 يونيو 2016، والتي سيتحدد على ضوئها إمكانية تسجيل اللاعبين من عدمه لكل ناد وفقاً للآلية المعلنة مسبقاً بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

Saudi Clubs Debt 30 June 2016 List

وأظهرت القائمة ديون 9 أندية من أندية دوري عبداللطيف جميل، فيما طلبت 5 أندية مهلة انتهت في 20 يوليو وينتظر أن تعلن الهيئة العامة للرياضة جديدها حيال ذلك.

وكانت الهيئة المالية المشكّلة حديثاً في النادي الأهلي قد أعلنت في أولى اجتماعاتها عن سداد كامل المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الفريق الأول البالغة 68 مليون ريال خلال الأسبوع الأول من بداية التدريبات بعد إجازة عيد الفطر.

AhliFinDebt

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*