خزينة الكرة

وزارة التجارة وهيئة الرياضة يطلقان حملة #ناديك_أولى لحماية شعارات الأندية

تبدأ وزارة التجارة والاستثمار غداً الأحد حملتها الرقابية على الأسواق والمحال التجارية لحماية شعارات الأندية الرياضية المسجلة لديها، وذلك تطبيقاً لنظام حماية العلامات التجارية ونظام مكافحة الغش التجاري وحفظا لحقوق الملكية الفكرية وتحقيقا للشراكة التي جرى الإعلان عنها الأسبوع الماضي بعد جملة اجتماعات وورش عمل ضمت كبار مسؤولي الجهتين.

وسيكون التطبيق الفعلي غداً من خلال زيارات ميدانية لوزارة التجارة والاستثمار، تهدف للحفاظ على أحد أهم مكتسبات الأندية، فيما أطلقت الجهتان حملة إعلامية لتوعية الجماهير بعنوان #ناديك_أولى وسط تعاون كبير من الأندية التي ستجد نفسها للمرة الأولى قادرة على حماية علاماتها وشعاراتها التجارية.

MCI-1

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية ضد كل من ثبت تورطه في تخزين أو توزيع وبيع المنتجات المقلدة للعلامات التجارية للأندية الرياضية، كما دعت المحال ومنافذ البيع بعدم حيازة أو عرض أي منتجات مقلدة لتجنب العقوبات المقررة.

مما يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للرياضة قد وضعت خطة عمل مشتركة تهدف لحماية علامات وشعارات الأندية الرياضية السعودية وحفظ حقوقها وحمايتها وفقاً لنظام العلامات التجارية، وذلك دعماً لها لما تمثله شعاراتها من أهمية أساسية كمورد استثماري للأندية، وحماية لها من الممارسات المخالفة للأنظمة.

MCI-2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*