خزينة الكرة

ريـال مدريد يجني 12 مليون يورو من جولته الأمريكية ويوطد علاقته بجماهيره وشركائه

عاد بطل أوروبا ريـال مدريد من جولته الصيفية التي توجه فيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك خلالها في كأس الأبطال الدولية.

الجولة شهدت مشاركة عدد من شباب الريال في مبارياته الودية، واختبر من خلالها المدرب زين الدين زيدان لاعبيه وجاهزيتهم. ولكن النادي حقق أرباحاً كبيرة على الصعيد المالي والتسويقي والتجاري والجماهيري. سنستعرضها معكم هنا في خزينة الكرة.

بحسب صحيفة آس المقربة من البيت المدريدي فإن خزائن ريال مدريد قد حصلت على 12 مليون يورو من جولة صيف 2016، علماً أن كافة مصاريف السفر والسكن مدفوعة من قبل منظمي بطولة كأس الأبطال.

RM-USA-FANS

الجولة جعلت ريـال مدريد أقرب لجماهيره هناك في أمريكا، ولا أدل على ذلك من حضور ما مجموعه 274,479 مشجع لمباريات الريال في أمريكا هذا الصيف بمواجهة باريس سان جيرمان وتشيلسي وباريس سان جيرمان. وحتى التمارين، شهدت تواجد جماهير النادي الملكي، حيث استعد ريـال مدريد لمباراته ضد بايرن ميونخ أمام 4500 متفرجاً.

الجماهير لاحقوا لاعبو ريـال مدريد في كل مكان، والذين كانوا يلتقطون الصور مع المشجعين الأمريكيين الذين حصلوا على توقيعات لاعبيهم المفضلين. الموقع الرسمي لريال مدريد نشر مقطع فيديو يصور الشغف الجماهيري الكبير للريال في أمريكا.

ووطد إدارة الريال علاقتها بقاعدتها الجماهيرية في أمريكا، حيث زارت مجموعة من أعضاء رابطة مشجعي ريـال مدريد “ثيوداد بلانكا” بمدينة ميريدا المكسيكية، الفريق في فندق إقامته بمدينة آن آربر الأمريكية. وكما نقل الموقع الرسمي فقد كان الرئيس فلورنتينو بيريز ومدير العلاقات المؤسسية بالنادي إيميلو بوتراغينيو في استقبال عشاق المدريديستا. وقدّم لهم رئيس النادي هدية تذكارية فيما أهداهما أعضاء الرابطة وشاحين تذكاريين للرابطة.

HORIZ_HH21411Thumb,0
ولم ينس الفريق شركائه التجاريين ورعاته، فقد شارك خاميس ومارسيلو وكيلور نافاس ولوكاس فازكيز وموراتا في فعالية نظمتها أديداس للترويج للقميص الثالث لريال مدريد. وفاجأ اللاعبون المدريديستا خمسة مشجعين كانوا فازوا في مسابقة أجرتها شركة أديداس في “Tribeca Roofto” وقدموا لهم هدايا عبارة عن القميص الجديد لريال مدريد بدوري الأبطال وتذاكر لمتابعة المواجهة ضد بايرن ميونخ، في آخر مباراة بالجولة الصيفية.

وعقب ذلك، تبادل اللاعبون أطراف الحديث مع المشجعين وناقشوا عدة أمور من بينها تحديات الموسم الجديد، والتشكيلة الرائعة التي يتمتع بها بطل أوروبا وكذلك أهمية زين الدين زيدان كمدرب للفريق.

RM-ADIDAS

وبتواجده في أمريكا، حرص الريال على تفعيل شراكته مع شريكه التقني الشركة الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت”، حيث شارك الفريق في فعالية أحيتها شركة مايكروسوفت في مدينة نيويورك الأمريكية. والتقط أبطال أوروبا الصور وقدموا توقيعاتهم للفائزين في مسابقة أجراها الشريك التكنولوجي الرسمي للنادي في أهم متاجر المدينة، المؤلفة من ثلاث طوابق والمتواجدة في الجادة الخامسة.

RM-MS

 

اقرآ أيضاً: جولة باريس سان جيرمان في أمريكا … إيجابية للرعاة

اقرأ أيضاً: جولة مانشستر يونايتد … تسويقية بامتياز

 

اقرأ أيضاً: الجولات الاستعدادية للأندية … أهداف فنية أم تسويقية؟

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*