خزينة الكرة

إنشاء شركة رابطة الدوري وتوقيع عقود 10 أندية

عقد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي اجتماعه الثاني ظهر اليوم الأربعاء 17 اغسطس 2016 في مدينة الدمام وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ممثلي أندية الأهلي والنصر والوحدة والشباب والقادسية والتعاون والخليج والباطن والاتفاق والفتح. فيما أعتذر ممثلي أندية الفيصلي والهلال والاتحاد والرائد.
وبدأ الاجتماع بتقرير قدمه رئيس مجلس إدارة الرابطة الاستاذ/ ياسر المسحل، استعرض من خلاله أبرز أنشطة الرابطة التي أقيمت منذ الأجتماع السابق.

وبعد ذلك وقع ممثلي عدد من الأندية الأعضاء إتفاقية منح جزء من الحقوق التجارية للأندية في الملاعب (لشركة مكسي للدعاية للإعلان) وهي جميع أندية دوري جميل ما عدا الأهلي والهلال والاتحاد والنصر. وتنص الاتفاقية على منح الشركة جزء محدد من الحقوق التجارية والإعلانية في الملاعب مقابل 2.3 مليون ريال سنوياً لكل نادي ولمدة 3 سنوات، ويستثنى من ذلك نادي الاتفاق الذي وقع بمبلغ أقل ولدقائق أقل نظراً لارتباطه بعقود رعاية مسبقة.

وأوضح ياسر المسحل أن النادي الذي يهبط لدوري الدرجة الأولى سيفسخ عقده آلياً، ويعرض على النادي الصاعد نفس العرض لأخذ موافقته من عدمها.

كما تخلل الاجتماع مناقشة آلية استفادة الأندية من الدقائق الإعلانية الممنوحة لهم من قبل الناقل الرسمي (مجموعة إم بي سي).

وأعلنت الرابطة أن وزارة التجارة والاستثمار قد وافقت أمس على إنشاء شركة رابطة دوري المحترفين والتي ستكون الذراع التجاري والإستثماري للرابطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*