خزينة الكرة

تقارير: باريس سان جيرمان سيوقع عقداً تاريخياً مع هيئة السياحة القطرية بـ175 مليون يورو

كشفت تقارير أن باريس سان جيرمان سيحصل هذا الموسم 2016-2017 على مبلغ 175 مليون يورو من هيئة السياحة القطرية في إطار عقد الرعاية الذي يربط الطرفين وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة لو باريزيان.

ويأتي رفع قيمة العقد بعد سنتين من قيام الاتحاد الأوروبي بتخفيض قيمته السابقة من 200 مليون يورو إلى 100 مليون يورو كقيمة عادلة ضمن حزمة عقوبات أوقعها الاتحاد القاري على النادي الباريسي لعدم التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف نظراً لارتباط عقد الرعاية بملاك النادي.

وانتهي عقد الرعاية الحالي بين هيئة سياحة قطر وباريس سان جيرمان في 30 يونيو 2016، وبلغت قيمته السنوية 100 مليون يورو، أما العقد الجديد الذي كشفت قيمته صحيفة لو باريزيان فسيبلغ 175 مليون يورو سنوياً، أي ما يشكل نحو 30٪ من إجمالي ميزانية النادي المرصودة للموسم الجاري 2016-2017، والتي يتوقع أن تتراوح بين 550 – 560 مليون يورو.

وينتظر باريس سان جيرمان أن يوافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على العقد الجديد ليتسنى له توقيعه رسمياً. ويعتقد مسيرو النادي أن قيمة النادي ارتفعت منذ توقيع العقد السابق، كما أن إيراداته ارتفعت بشكل كبير منذ ذلك الحين، وهذا الارتفاع جعل العقد المحسن لا يشكل سوى 30٪ من ميزانية النادي، فيما كان العقد السابق الذي رفضه اليويفا يشكل قرابة نصف ميزانية النادي.

وبموجب العقد، تستخدم هيئة السياحة القطرية صور النادي ولاعبيه للترويج والإعلان لقطر كوجهة سياحية، كما يزور الفريق قطر في معسكره الشتوي، وهو المعسكر الذي يشهد عدد من الأنشطة التسويقية للسياحة القطرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*