خزينة الكرة

أبرز قرارات اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعه العادي ظهر أمس الأربعاء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدنية الرياض برئاسة سعادة رئيس المجلس، الأستاذ أحمد بن عيد الحربي، وتم خلال الاجتماع الإطلاع على جدول الأعمال ومناقشته.

وقد عقد بعد نهاية الاجتماع عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للاتحاد الأستاذ عدنان المعيبد مؤتمراً صحافياً نظمته لجنة الإعلام، أعلن فيه القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع، وكان من ضمنها:

  • الموافقة على القوائم المالية للاتحاد التي قدمتها لجنة المالية والتسويق، والتي ستقدم في الجمعية العمومية الغير عادية في 31 أكتوبر.
  • إعفاء جميع أندية منطقتي جازان ونجران من شروط الحوالات البنكية الخاصة بشروط تسجيل اللاعبين المحترفين في الفترة الحالية وترحيل ذلك إلى فترة الانتقالات الشتوية، بالإضافة إلى ترحيل قرارات غرفة فض المنازعات الصادرة بحق أندية المنطقتين إلى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
  • إعفاء جميع أندية منطقتي جازان ونجران من الغرامات المالية ومن رسوم الإشتراك في عضوية الاتحاد وفي عضوية الجمعية العمومية، وإعفاء نادي نجران من سداد قرض الـ 500 ألف ريال المقدم له من الاتحاد، وتمكين نادي نجران من تسجيل لاعبيه المحترفين.

وقال المعيبد في مؤتمره الصحفي أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لديه مستحقات متأخره لصالحه يصل مجموعها إلى نحو 100 مليون ريال، منها 18 مليون لدى رابطة دوري المحترفين السعودي، و75 مليون ريال لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون متأخرة منذ موسمين تخص نقل دوري الدرجة الأولى، مؤكداً أنها ستبلغ 100 مليون ريال في الشهر القادم. وهي ما تسببت بتأخير سداد مستحقات لأندية الدرجة الأولى بقيمة 50 مليون ريال حتى الآن، كاشفاً أن الاتحاد قد يتجه لفكرة القرض البنكي لسداد مستحقات الأندية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*