خزينة الكرة

رئيس أتلتيكو مدريد: هدفنا تحقيق 400 مليون يورو في 2020

كشف ميغل أنخل خيل مارين رئيس أتلتيكو مدريد وأكبر ملاك النادي أن خطة أتلتيكو هي رفع إيراداته السنوية إلى 400 مليون يورو بحلول موسم 2019-2020.

وفي التفاصيل، تطمح إدارة أتلتيكو مدريد لتحقيق 250 مليون يورو سنوياً من خلال حقوق النقل التلفزيوني والمشاركة في المسابقات القارية، فيما تهدف لتحقيق 150 مليون يورو سنوياً من مبيعات التذاكر والأنشطة التجارية والتسويقية المختلفة.

وقال انخل مارين أن هذه الأرقام لا تتضمن أي مبالغ متعلقة بانتقالات اللاعبين. كما أشار إلى أن أحد العوامل التي ستساعد النادي في تحقيق هذا الهدف هو الزيادة التي يشهدها النادي في عدد أعضائه، حيث بلغ عدد أعضاء النادي حالياً 92 ألف عضو، ويتوقع أن يصل العدد إلى 100 ألف عضو في 2017. كما أكد على أن عقود حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإسباني يتوقع أن تشهد ارتفاعاً بمقدار 30٪ في السنوات الثلاث القادمة، فيما توقع أن إيرادات المشاركة في دوري أبطال أوروبا ستتضاعف في ظل التغييرات التي ستطرأ على الشكل التنظيمي للبطولة.

وأضاف رئيس وصيف دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، أن استثمار شركة واندا التي استحوذت على 20٪ من أسهم النادي مقابل 60 مليون يورو في 2015 هو ليس استثماراً مالياً بقدر ما يمثل شراكة استراتيجية، مؤكداً أن أتلتيكو يمكنه الحصول على ذات المبلغ (60 مليون) من صفقة انتقال واحدة، ولكنها شراكة تساعد النادي في الوصول إلى أماكن وأسواق لم تكن متاحة له سابقاً مثل الصين وأستراليا وأمريكا وبقية دول آسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*