خزينة الكرة

رقم قياسي لمبيعات قمصان باريس سان جيرمان.. وبيكام الأكثر

حقق باريس سان جيرمان رقماً قياسياً على مستوى النادي بعدد قمصان الفريق المباعة خلال الموسم الماضي 2012 – 2013. حيث ارتفعت بنسبة 60٪ عن الموسم الذي قبله، ويعود الفضل في ذلك للصفقات الكبيرة التي أبرمها النادي الباريسي في السنوات الأخيرة. وبحسب صحيفة فيغارو الفرنسية فقد باع النادي 400,000 قميص الموسم الماضي ليتفوق على خصمه أولمبيك مارسيليا للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، والذي باع الموسم الماضي قرابة 300,000 قميص.

وكان قميص اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكام قد تصدر قمصان اللاعبين الأكثر مبيعاً في باريس سان جيرمان الموسم الماضي رغم انضمامه لهم في منتصف الموسم. ويطمح باريس سان جيرمان من خلال صفقاته الجديد أن يرفع مبيعاته هذا الموسم بنسبة 30٪ لتصل إلى 520,000 قميص، كما يهدف لمناقشة عقده مع شركة نايكي الذي ينتهي في نهاية هذا الموسم طامحاً لرفعه من 6.5 مليون يورو إلى 16.5 مليون يورو سنوياً.

في الصورة التالية مقارنة بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا من ناحية عدد القمصان المباعة (اللون البرتقالي) وعدد المتابعين لصفحة الفيسبوك (اللون الأزرق) وعدد حملة التذاكر الموسمية للنادي (اللون البني الفاتح):

PSGvsOM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*