خزينة الكرة

يوفنتوس يثور على التقاليد ويكشف عن شعار جديد كلياً

كشف نادي يوفنتوس الإيطالي مساء أمس عن شعار النادي الجديد والهوية البصرية وذلك في حفل خاص حمل اسم”أسود وأبيض وأكثر” أو “Black and White and More” والذي أقيم في متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا في ميلان.

وقال الموقع الرسمي للنادي أن هدف اليوفي هو أن ينمو من ناحية التواجد والتأثير وأن يوسع الجانب التجاري للنادي من خلال سلسلة من المبادرات المبتكرة والمختلفة بشكل جذري، والتي تستهدف مشجعي اليوفي حول العالم بالإضافة إلى غير المهتمين بكرة القدم. لذلك، فإن Black and White and More يمثل بداية لمجموعة من الأحداث المتعلقة بالأكاديمية، ومجموعة فريدة من المنتجات والخدمات المادية والرقمية.

كما يشمل التحول أيضاً هوية بصرية جديدة تماماً للنادي. إذ أن الهوية البصرية الجديدة، التي جاءت نتيجة لتوجه جرئ، تقلب النمط التقليدي للرياضة رأساً على عقب وتشق طريقاً جديداً. وتحمل الهوية البصرية الجديدة تصميماً مميزاً وبسيطاً يتمحور حول خطوط حادة ومن المؤكد أنه سيخطف الأنظار أينما استخدم. يعيد التصميم إلى الأذهان جملة مشهورة لجياني انييلي: “أشعر بالحماس في كل مرة أرى فيها كلمة تبدأ بحرف الـ J في الصحف.”

Juventus New Logo 3

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في Interbrand – الشركة التي تعاونت مع اليوفي على تطوير الهوية ومفهوم Black and White and More – “لم ينجح أي نادي في أوروبا حتى الآن في تجاوز الرياضة ونقل الفلسفة وراء ذلك”.

“إذا كان هناك نادي واحد قادر على اتخاذ تلك الخطوة فهو يوفنتوس – علامته التجارية هي مرادف للطموح والتميز وهذه هي المبادئ التي تستطيع أن تلهم تجارب فريدة من نوعها. تم تصميم الهوية البصرية الجديدة لتأخذ روح النادي إلى عوالم جديدة غير متوقعة.”

وسيتم استخدام الهوية الجديدة في كل المنتجات الرقمية والمادية للعلامة التجارية بداية من شهر يوليو 2017 وكشف رئيس النادي أندريا أنييلي عن ذلك خلال حفل الليلة. حضر الحفل ضيوف من عالم الترفيه، والموضة، والرياضة، والأعمال، بالإضافة إلى نجوم اليوفي.

ووصل الحدث إلى ذروته عند افتتاح جزء آخر من المبنى، يظهر منه الشعار الجديد على قمصان البيانكونيري بالإضافة إلى عرض عدد من المنتجات التي تحمل الهوية البصرية الجديدة.

Juventus New Logo 2 Juventus New Logo 4

ووصف النادي هذه المبادرة بأنها أحدث نقطة تحول في تاريخ اليوفي، كما أكد أن تاريخ نادي يوفنتوس يتميز بالنجاحات في ملاعب كرة القدم بالإضافة إلى اتخاذ قرارت شجاعة.

وشهدت الآونة الأخيرة قيام عدد من الأندية بتغيير شعاراتها، حيث دشن مانشستر سيتي مطلع هذا الموسم شعاره الجديد، فيما أعلن قبل أشهر أتلتيكو مدريد عن شعار جديد سيبدأ باستخدامه الموسم المقبل. كما بدأ الدوري الإنجليزي هذا الموسم بشعار وهوية جديدين للبريميرليغ، فيما كشف الدوري الألماني عن شعارات جديدة للبوندسليغا والرابطة من الموسم القادم. وهو ما دعانا في خزينة الكرة لطرح تساؤل: لماذا تغير الأندية شعاراتها، وهو ما تجدون إجابته هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*