خزينة الكرة

اتحاد الكرة يكشف عن ديون ضخمة ويقر هيكلة ومبادرات جديدة

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً لمجلس الإدارة يوم الخميس في مدينة جدة، وقد عقد الاتحاد مؤتمراً صحفياً عقب الاجتماع للإعلان عن القرارات، والتي شملت إعادة للهيكلة وتوضيحاً للوضع المالي ومبادرات سيعمل الاتحاد الجديد عليها.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه وبعد التدقيق في التقارير المالية من خلال مكتب محاسبي خارجي هو مكتب السديري والعظم، فإنه قد تم اعتماد التقرير المالي للاتحاد بحسب 31 ديسمبر 2016 والذي كشف وجود مستحقات بقيمة 194.7 مليون ريال، وعجز بقيمة 105 مليون ريال. ومع وجود مبالغ مستحقة للاتحاد مشكوك في تحصيلها فإن العجز قد يرتفع إلى 118 مليون ريال. في حين بلغت الأصول المستحقة للاتحاد 89.7 مليون ريال.

SAFF-2017-FIN1 SAFF-2017-FIN3

وعلى إثر ذلك، قرر الاتحاد السعودي اعتماد السياسة المالية المؤقتة للاتحاد بتنظيم وضع مالي جديد مختلف للاتحاد، حيث يهدف الاتحاد لإعادة هيكلة المركز المالي وتعزيز قدرته على جلب الاستثمارات وزيادة الإيرادات، إضافة إلى تقليص المصاريف بنسبة لا تقل عن 30٪. وقال الاتحاد السعودي أنه سيبحث عن حلول تمويلية لتجاوز هذه الأزمة المالية في ظل وجود استحقاقات ومشاركات هامة للمنتخبات الوطنية.

SAFF-2017-FIN2

كما أعلن الاتحاد السعودي عن اعتماد القواعد المنظمة لديون الأندية، كما وافق الاتحاد على طلب نادي المجزل وذلك بجدولة المبالغ المستحقة على النادي الذي تم تهبيطه للدرجة الثانية وإيقاع عقوبات مالية عليه نتيجة التلاعب بالنتائج.

وكشف الاتحاد خلال الاجتماع أنه قد تم رصد 56 قضية خارجية تتعلق بـ12 نادي سعودي منهم 9 أندية ممتازة بإجمالي 81 مليون ريال.

وفي جانب آخر قرر اتحاد الكرة إقامة حفل لإطلاق هوية الاتحاد الجديدة وذلك يوم الاثنين 3 أبريل 2017 بمدينة الرياض بعد أن اطلع المجلس ووافق على عرض الهوية الجديدة.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للجان وإدارات الاتحاد السعودي والتي جاءت على النحو التالي:

SAFF-2017-Structure

وختاماً أعلن اتحاد الكرة عن إطلاق عدة مشاريع ومبادرات سيتم تنفيذها وتطبيقها كما هو موضح في الشكل التالي:

SAFF-2017-Initiatives

SAFF-2017-Conf2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*