خزينة الكرة

أبوظبي تستضيف السوبر السعودي … سنة أم سنتين؟

كشف الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أمس الجمعة عن قراره بإقامة مباراة كأس السوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر يناير 2018م المقبل لموسمٍ واحدٍ.

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت أن اختيارهم لمدينة أبو ظبي تم بعد دراسة العديد من العروض المقدمة للاتحاد حول مكان إقامة كأس السوبر وبعد تقييم كافة العوائد المالية والإيجابية التي سيجنيها اتحاد القدم من اختيار أبو ظبي مكاناً لإقامة المباراة.

وبحسب بيان اتحاد الكرة، فإن العرض المالي من أبو ظبي يعد الأعلى بين العروض المقدمة، وبالتالي مناسبة العائد المادي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويأمل الاتحاد السعودي من خلال إقامة المباراة في العاصمة الإماراتية إلى استثمار هذه المناسبة للتسويق الجيد للمسابقات المحلية، وإبراز المستويات الفنية العالية التي تقدمها الأندية السعودية والمواهب التي تمتلكها الكرة السعودية.

كما يأتي اختيار شهر يناير موعداً لإقامة المباراة في أبو ظبي نظير ملاءمته لحالة الطقس التي تكون عليها العاصمة الإماراتية خلال تلك الفترة، والتي تساعد على إقامة مناسبة رياضية سعودية، بالإضافة إلى منح الفرصة للأشقاء في الدول الخليجية والعربية والأصدقاء من مختلف دول العالم إلى حضور المباراة، ومناسبة تلك الفترة مع إجازة طلاب المدارس في السعودية.

ورغم أن بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد أن البطولة ستقام في أبوظبي لموسم واحد فقط، إلا أن مجلس أبوظبي الرياضي أعلن عن انضمام السوبر السعودي لأجندة البطولات العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي للموسمين المقبلين.

ولم يكشف اتحاد الكرة عن العوائد المالية المتوقعة من إقامة مباراة السوبر في أبوظبي، إلا أن عدة مصادر إعلامية رجحت أن تكون العوائد بين 10 مليون و12 مليون ريال للاتحاد السعودي، ستذهب 25٪ منها للشركة المسوقة (شركة صلة) بحسب ما ذكرت صحيفة مكة، فيما سيخصص مبلغ 2.6 مليون ريال للبطل، و2 مليون ريال للوصيف وفقاً لمصادر صحيفة الاقتصادية.

يشار إلى أن تنقلات الناديين جواً من وإلى أبوظبي ستتكفل بها الخطوط السعودية الناقل الرسمي للكرة السعودية عن طريق طائرة خاصة وذلك بموجب العقد الموقع الصيف الماضي، والذي يخول للخطوط كذلك حق المشاركة في اختيار مكان إقامة السوبر السعودي.

SaudiSuperCupAD

وكانت بطولة كأس السوبر السعودي قد انطلقت في 2013 بين بطل الدوري وكأس الملك، واستضافت مدينة مكة المكرمة النسخة الأولى بين الفتح والاتحاد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية بين النصر والشباب. بعد ذلك انتقلت التجربة خارج الحدود وتحديداً لندن التي استضافت نسختي 2015 و 2016 بين النصر والهلال ثم الأهلي والهلال، قبل أن يعلن اتحاد الكرة عن الاتفاق على لعبها في أبوظبي الموسم المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*