خزينة الكرة

رغم الاعتزال فيرغسون لا زال يجني الملايين

 

رغم اعتزاله بعد 26 سنة تاريخية قضاها على دكة التدريب في نادي مانشستر يونايتد، إلا أن السير أليكس فيرغسون قد خطط لمستقبله بعد التقاعد بشكل جيد ولا زال يجني أموالاً طائلة عبر شركته “ACF Sports Promotion”.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميرور معتمدة على التقارير المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2016 فقد حقق فيرغسون أرباحاً صافية تجاوزت الـ6 مليون جنيه إسترليني. وجاءت معظم مداخيل السير من مشاركاته وظهوره في المناسبات العامة وإلقاء المحاضرات والخطابات التحفيزية ومبيعات كتبه.

وبحسب الصحيفة، فإن فيرغسون يحصل على 2 مليون جنيه إسترليني سنوياً مقابل مشاركته كسفير لمانشستر يونايتد لمدة 20 يوم سنوياً، فيما يحصل على 100 ألف جنيه إسترليني مقابل إلقاء الخطابات التحفيزية في أماكن مختلفة حول العالم.

وأظهرت التقارير المالية أن إجمالي الأصول المملوكة لشركة فيرغسون قد بلغت قيمتها 15.2 مليون جنيه، فيما بلغ صافي الأرباح 6.28 مليون جنيه إسترليني وبزيادة بأكثر من مليون جنيه عن السنة المالية السابقة.

يشار إلى أن فيرغسون كان يتقاضى راتباً مقارباً لصافي الأرباح الذي حققته شركته، حيث كان راتبه السنوي في آخر سنواته مع مانشستر يونايتد يبلغ نحو 7 مليون جنيه إسترليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*