خزينة الكرة

دراسة: مشجعو بايرن ميونخ في 50 ولاية أمريكية

كشف بايرن ميونخ الألماني عن نتائج استطلاعه الجماهيري الاستقصائي الرسمي الذي أجراه في أمريكا الشمالية، والذي أتاح للجماهير بإيصال صوتهم ورسم شكل تواجد النادي في بلادهم.

وأوضح الاستطلاع أن البايرن يملك جماهير في كل الولايات الأمريكية الـ50. كما أن 43٪ من المستطلعين هم دون الخامسة والعشرين من العمر، ونحو 18٪ هم من الإناث.

وعن أسباب تشجيع ومتابعة الفريق البافاري، أكد معظم المشاركين في الاستطلاع أن وجود بعض لاعبيهم المفضلين في النادي كان السبب الرئيسي لمتابعة الفريق، فيما كان الإعجاب بأسلوب اللعب هو ثاني الأسباب. تلى ذلك النجاح التاريهي للفريق، وأخيراً وجود أصول ألمانية لهؤلاء الأنصار.

وقال ثلث المستطلعين أنهم شجعوا بايرن ميونخ قبل ما بين 5 إلى 9 سنوات، وهو ما يمكن نسبه إلى عدد من العوامل منها التمثيل القوي لعدد من نجوم الفريق لمنتخب ألمانيا الذي استطاع الوصول لنهائي يورو 2008 وحصوله على المركز الثالث في كأس العالم 2010، ووصول البايرن لنهائي دوري أبطال أوروبا 2010 و2012 وحصوله على لقب 2013.

وقال نحو 60٪ من المشاركين في الاستطلاع أنهم يقضون ما بين ساعة إلى 4 ساعات أسبوعياً في متابعة بايرن ميونخ سواء عبر التلفزيون أو المواقع الإلكترونية أو شبكات التواصل الاجتماعية. فيما يقضى 23٪ منهم من 5 إلى 6 ساعات أسبوعياً في متابعة فريقهم المفضل. كما يعتبر 63٪ من مشجعي بايرن في أمريكا أن حسابات البايرن في الشبكات الاجتماعية هي مصدرهم الرئيسي لأخبار البايرن.

وبحسب الدراسة الاستقصائية التي أجراها بايرن ميونخ ونشرها موقعه الرسمي، فإن 48٪ من مشجعيه في أمريكا الشمالية يشجعون فريقاً محلياً إضافة لتشجيع البايرن.

يشار إلى أنه منذ افتتاح بايرن ميونخ لمكتبه في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفع عدد روابط وأندية الجماهير الرسمية للنادي من 8 إلى 129 رابطة في 38 ولاية، بالإضافة إلى تضاعف عدد متابعيه في شبكات التواصل هناك من 13 مليون إلى 27 مليون متابع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*