خزينة الكرة

شبكة تلفزيونية تقاضي آبل بسبب البريمرليغ!

أعلنت شركة كيبل تاي القابضة، المالكة لحقوق نقل الدوري الإنجليزي في تايلند أنها شرعت في مقاضاة شركة آبل بسبب تطبيق يوجد على متجرها يتيح مشاهدة مباريات الدوري مجاناً!

الشركة قدمت دعواها ضد شركة آبل جنوب آسيا مطالبة بتعويض يبلغ 100 مليون بات تايلندي (حوالي 11.8 مليون ريـال)، كما ذكرت الشركة أنها قامت برفع دعوى أخرى على مطور التطبيق.

وقال محامي شركة كيبل تاي القابضة (CTH) أن الشركة سبقت أن راسلت آبل جنوب آسيا لتقوم بإزالة البرنامج من متجرها، ولكن لم يستجيبوا على حد قوله. وقال أن آبل بإهمالها التجاوب معنا تسببت لنا بأضرار كبيرة، حيث قامت شركتنا ياستثمار مبالغ ضخمة في سبيل الحصول على حقوق نقل البريمرليغ الذي يقوم هذا التطبيق ببث مبارياته بشكل مخالف.

كما ذكر أن هذا التطبيق (Sport Channel HD) قد استمر في قمة البرامج المدفوعة في متجر آبل لقرابة الشهرين، وأتاح لكثيرين مشاهدة المباريات عبر أجهزة الآيفون والآيباد بعد شرائه بقيمة (29.99 دولار أمريكي).

يذكر أن شركة (CTH) كانت قد فازت بحقوق نقل الدوري الإنجليزي في تايلند ولاوس وكمبوديا مطلع العام 2013 مقابل 10 مليار بات (أكثر من مليار ريـال سعودي) تستمر حتى نهاية موسم 2015 – 2016.

ThaiEPLapp

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*