خزينة الكرة

البوندسليغا يعتمد تقنية الإعلانات الافتراضية حسب المنطقة

أكدت رابطة الدوري الألماني اعتماد استخدام تقنية الإعلانات الافتراضية في دوري الدرجة الأولى “البوندسليغا”، بعد اختبارات مباشرة ناجحة، وذلك ابتداء من الموسم القادم.

تقنية الإعلانات الافتراضية التي تنتجها شركة سوبونر ولاغاردير سبورتس تم اختبارها في مباراة جمعت بوروسيا دورتموند وأوغسبورغ ضمن منافسات البوندسليغا في 26 فبراير، حيث عرضت بمحتوى إعلاني مختلف للعالم خارج المنطقة الناطقة بالألمانية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدوري.

وجاء هذه الاختبار كخطوة أخيرة بعد سلسلة من الاختبارات التي نفذتها مختلف الجهات ذات العلاقة وهي رابطة الدوري الألماني وشركة Supponor المنتجة للتقنية وشركة Lagardère Sports للتسويق الرياضي، وشركة ADI المزودة لتقنيات لوحات LED الإعلانية خلال الـ12 شهراً الماضية.

وتتيح تقنية الإعلانات الافتراضية تقديم مساحات إعلانية إضافية من خلال السماح باستبدال الإعلانات الظاهرة على لوحات الـLED الإعلانية حسب المنطقة الجغرافية التي تبث لها المباراة، بحيث يمكن أن تظهر إعلانات مختلفة على نفس اللوحة وذلك حسب السوق المستهدف من القنوات الناقلة، وهو ما يقدم قيمة مضافة لكل من حاملي الحقوق “الأندية أو الرابطة أو الشركات المسوقة” وكذلك للرعاة والمعلنين.

وبحسب وكالة نيلسن الرياضية للأبحاث، فإن تطبيق تقنية الإعلانات الافتراضية سترفع من إيرادات الأندية بنسبة 7٪ أو ما يعادل 60 مليون يورو في الموسم الأول فقط.

وسبق أن طبقت تقنية الإعلانات الافتراضية في ملاعب عدد من أندية الليغا، حيث تظهر إعلانات باللغة العربية موجهة للمنطقة العربية، والأمر ذاته ينطبق على البث الموجه للسوق الآسيوية والأمريكية.

وستنظم رابطة البوندسليغا ورش عمل قريباً تشرح من خلالها للأندية كل ما يخص استخدام التقنية الجديدة ونطاقها المتاح بما يكفل حفظ حقوق جميع الأطراف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*