خزينة الكرة

الجوائز المالية لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال 18-19

تلعب هذه الأيام منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019 بثوبها الجديد، حيث تعد الأكبر والأضخم في تاريخ بطولات الاتحاد وعلى المستوى القاري، فهي الأضخم والأكبر في قارتي آسيا وإفريقيا، بعدما أعلن معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في خلال حفل مراسم قرعة البطولة عن تخصيص جائزة مالية كبرى لصاحب المركز الأول تبلغ 6 ملايين دولار، وذلك تحفيزاً وتشجيعاً لكافة الأندية المشاركة.

وبحسب لائحة البطولة، سيحصل كل فريق يخرج من دور الـ32 على 25 ألف دولار، فيما سينال كل نادي يخرج من دور الـ16 على 50 ألف دولار كمكافأة مالية، أما الأندية التي ستخرج من الـ8 فستكون جائزتها المالية 200 ألف دولار.

وفي نصف النهائي، سيحصل صاحبي المركز الثالث والرابع على 500 ألف دولار لكل منهما، فيما ستكون جائزة الوصيف 2.5 مليون دولار وسيحصد البطل الجائزة الكبرى البالغة 6 مليون دولار. وتستحق الاتحادات المحلية ما نسبته 10٪ من قيمة مكافأة ناديه أو أنديته المشاركة.

وبدأت في 31 يوليو 2018 منافسات دور الـ 32 القادم بمشاركة أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي (السعودية)، والعين والوصل والجزيرة (الإمارات)، والأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري (مصر)، والترجي والصفاقسي والنجم الساحلي (تونس)، والرجاء والوداد (المغرب)، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والنجمة والسلام زغرتا (لنبان)، والشباب (عمان)، والكويت والقادسية (الكويت)، والرمثا (الأردن)، وأهلي طرابلس (ليبيا)، والمريخ (السودان)، والمحرق والرفاع (البحرين)، والنفط والقوة الجوية (العراق)، والجيش (سوريا)، وستقام هذه التصفيات بنظام الذهاب والإياب إلى المباراة النهائية التي حدد لها يوم الـ 28 من شهر أبريل عام 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*